وزير الرى السودانى: الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية لمناقشة أزمة سد النهضة.. هناك إنجازات تمت بالمفاوضات.. مواصلة الاجتماعات بين ممثلى الدول الثلاث ستثمر عن حل للأزمة.. وكافة الخلافات "مقدور عليها"

السبت، 05 أكتوبر 2019 05:59 م
وزير الرى السودانى: الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية لمناقشة أزمة سد النهضة.. هناك إنجازات تمت بالمفاوضات.. مواصلة الاجتماعات بين ممثلى الدول الثلاث ستثمر عن حل للأزمة.. وكافة الخلافات "مقدور عليها" وزير الرى السودانى
كتب محمد عبد العظيم - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ياسر عباس وزير الرى السودانى، أنه تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين الوزراء للتوصل إلى حل بشأن سد النهضة، موضحا أن بناء سد النهضة سوف يتم بناؤه على مراحل وليس مرة واحدة، وهو ما سوف يساعد فى التوصل إلى حل دون وقوع أضرار.

 

وأضاف ياسر عباس، خلال مؤتمر صحفى بعد اختتام اجتماع الخرطوم لوزراء الرى المصرى والسودانى والإثيوبى، هناك اختلافات بين الجانب المصرى والأثيوبى ولكنها اختلافات مقدور عليها، مشددا على أن مواصلة الاجتماعات سوف يساعد فى التوصل إلى حلول بشأن الأزمة.

 

وأشار وزير السودانى، أن أثيوبيا اقترحت مدة زمنية من أجل ملء السد تتراوح بين 4 لـ 7 سنوات، مشددا على أن سد النهضة شهد العديد من المفاوضات خلال السنوات الماضية، ولأول مرة تم التفاوض وفق أرقام وجداول وهناك إنجازات تمت فى المفاوضات، ويبقى وجود اختلافات جارى التوافق عليها.

 

وشدد "عباس"، على أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين من الدول الثلاثة لمناقشة أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أنه يدعو إلى استمرار عمل اللجنة الفنية السودانية المصرية الإثيوبية لحل الخلافات بشأن سد النهضة، وتابع: "اتفقنا على عدة مسائل وسنواصل العمل على حل النقاط الخلافية".

 

يذكر أنه اتفق وزراء الموارد المائية والرى فى كل من مصر الدكتور محمد عبد العاطى، والسودان ياسر عباس، وإثيوبيا سلشى بيكيلى، فى الخرطوم اليوم السبت على مواصلة التشاور بين الوزراء للتوصل إلى حل بشأن سد النهضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة