أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تخفيض الأسعار..

اسوشيتدبرس تشيد بربط مصر أسعار الوقود بالسعر العالمى: خطوة أولى منذ عقود

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 11:00 ص
اسوشيتدبرس تشيد بربط مصر أسعار الوقود بالسعر العالمى: خطوة أولى منذ عقود تطورات السعر العالمى قادت أسعار البنزين للانخفاض محلياً ـ أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية بقرار تخفيض الحكومة المصرية لأسعار الوقود.

وقالت إنها المرة الأولى التى يتم فيها تخفيض الأسعار منذ عقود، وهى الخطوة التى جاءت بعد سلسلة من الارتفاعات فى السنوات الأخيرة فى ظل برنامج طموح استهدف إصلاح اقتصاد البلاد المريض.

ونقلت الوكالة تقرير وزارة البترول أمس، الخميس، الذى قال إن الأسعار الجديدة ستبدأ من اليوم الجمعة وسيتم مراجعتها كل ثلاثة أشهر بناء على أسعار النفط العالمية.

ونقلت أسوشيتدبرس تغريدة، تيموثى كالداس، الخبير فى معهد التحرير الأمريكى لسياسة الشرق الأوسط، والتى قال فيها إن التغيير يعكس بالفعل حقيقة أن سعر النفط قد تراجع منذ وضع الأسعار الأخيرة فى يوليو، وأن هناك سياسة بالفعل لتعديل الأسعار لتتبع السوق.

 

وأضاف كالداس إن مصر لم تشهد ربط أسعار الوقود بالسوق منذ عقود لكن الحكومة تحركت فى وقت سابق هذا العام لجعل أسعار لوقود تتبع السوق العالمى.

 

لفتت الوكالة إلى أن أسعار الوقود وغاز الطهى كانت قد زادت فى مصر بنسبة وصلت إلى 22% فى يوليو الماضى، مضيفة أن مصر وافقت فى عام 2016 على سلسلة من التغيرات الاقتصادية وفى دعم الطاقة للحصول على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة