تعرف على الفعاليات الثقافية فى دار الأوبرا احتفالا بذكرى انتصارات اكتوبر

الخميس، 03 أكتوبر 2019 11:44 ص
تعرف على الفعاليات الثقافية فى دار الأوبرا احتفالا بذكرى انتصارات اكتوبر دار الأوبرا المصرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، 9 فعاليات ثقافية وفنية، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، حيث تتضمن  6 حفلات لفرق الموسيقى العربية بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور تبدأ جميعها فى تمام الساعة الثامنة مساء.

حيث يقام يوم الأحد 6 أكتوبر  مختارات من أشهر المؤلفات الوطنية التى عبرت عن مشاعر العزة والإنتماء وذلك على مسارحها "الكبير، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية ، سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ، أوبرا دمنهور"، كما يقام على المسرح المكشوف حفلاً لفصول اطفال وكورال مركز تنمية المواهب بمشاركة فصول الباليه.

وسيتم عرض الفيلم السينمائى الممر، فى تمام الساعة السابعة مساء الإثنين 7 أكتوبر على المسرح الكبير ويعقبه حوار مع مبدعى الفيلم ، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة تعقد ندوة مساء الجمعة 18 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور بعنوان "صناع انتصارات اكتوبر".

وعلى مسرح سيد درويش بالاسكندرية، تقام مساء السبت 26 أكتوبر ندوة "بعنوان مصر وعبور 73" ويشارك فيها العديد من المثقفين وبعض من الشخصيات العامة.

 ومن جانبها قالت وزيرة الثقافة،  إن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تظل لحظة فارقة فى التاريخ الحديث حيث أعلنت عن إرادة واصرار الشعب المصرى، مشيرة إلى البطولات التى  نجحت فى تطهير أرض الوطن واسترداد جزء غالى منها.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن هذه المناسبة تعد نموذجاً ملهماً للشباب وحافزاً لإستكمال بناء المجتمع والإرتقاء به لتحقيق المزيد من الإنجازات فى شتى المجالات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة