العدل تختتم أعمال الندوة التثقيفية لمواجهة الفكر المتطرف ومكافحة الإرهاب

الإثنين، 21 يناير 2019 04:15 م
العدل تختتم أعمال الندوة التثقيفية لمواجهة الفكر المتطرف ومكافحة الإرهاب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت وزارة العدل تحت إشراف المستشار حسام عبد الرحيم، اليوم الإثنين، أعمال الندوة التثقيفية التي عقدتها الوزارة على مدار أمس واليوم، تحت عنوان "مواجهة الفكر المتطرف ومكافحة الإرهاب"، التى تنوعت فيها الموضوعات واختصاصات المتحدثين للإلمام بكل الجوانب الثقافية والأمنية والمجتمعية وغيرها، وتؤثر على ظاهرتي التطرف الفكري والإرهاب.

وشمل اليوم الختامي أربع جلسات الأولى تحدث فيها اللواء على أبو سعدة، وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية في موضوع  دور المواطن في محاربة الفساد، وقدم فيها عرضًا معلوماتيًا تثقيفيًا بدور الهيئة واختصاصاتها في محاربة الفساد وآلياتها في تنفيذ المهام المنوط بها.

5
جانب من الحضور بالندوة

واختتمت الندوة أعمالها بجلسة الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات والتي قدمت من ناحية صورة متكاملة مدعمة بالتفاصيل والأمثلة لتطور العلاقة بين الإرهاب والإعلام والاستخدام المغرض للجماعات الإرهابية  للمواقع الإلكترونية والوسائل الإعلامية  لترويع المواطنين إلى جانب مدى إدراك هذه التنظيمات لأهمية استغلال التقنية الحديثة في تنفيذ مخططاتهم، إلى جانب مدى مهارة هذه الجماعات في احتراف الكلمة لاستثمار ما تفعله الدولة أو لا تفعله لتحفيز العنف المستتر  .

كما قدم رشوان توضيحًا لمعنى الإرهاب أنه ليس القتل في حد ذاته ولكن استغلاله بعد ذلك في ترويع المواطنين عن طريق وسائل الإعلام، ومن ناحية أخرى طرحت الجلسة بإشكالية الإعلام وأخلاقياته وهل هو ينشر أو لا ينشر. 

1
عددا من الحضور

جدير بالذكر أن اليوم الأول من الندوة تناول موضعين رئيسين وهو مفهوم الدولة في الإسلام، والحفاظ على الأمن والسلم الداخلي وأهمية توعية المواطن في ذات الشأن.

وأكدت وزارة العدل أن هذه الندوة تأتى فى إطار خطة شاملة انتهجتها خلال عام مضى وستستمر في تنفيذها سواء بسن التشريعات في هذا الصدد أو بعقد الندوات التثقيفية والجلسات النقاشية التوعوية بالتعاون مع كل الجهات والمؤسسات المختصة ذات الصلة، وذلك إيمانا من وزارة العدل بدورها كإحدى المؤسسات المعنية  بمواجهة الإرهاب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة