بدء عمليات تطوير وحدة تصنيع طائرات إيرباص A220 فى الولايات المتحدة

الخميس، 17 يناير 2019 12:30 م
بدء عمليات تطوير وحدة تصنيع طائرات إيرباص A220 فى الولايات المتحدة طائرة ايرباص
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة إيرباص الأوربية لصناعة الطائرات فى بيان لها اليوم الخميس جاء في أن إيرباص تسجل تقدماً ملموساً وخطوة لافتة في حضورها الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية، مع البدء في عمليات تطوير وبناء وحدة تصنيع طائرات A220، التي أعلن عنهاخلال مراسم حفل رسمي لوضع حجر الأساس.

ومن شأن خط الإنتاج الجديد تلبية الطلب القوي والمتنامي للسوق الأمريكية على طائرات A220، وهي الأحدث ضمن عائلات إيرباص للطائرات التجارية.

وحضر حفل وضع حجر الأساس كل من توم أندرز، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص، وجيوم فوري، رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية، بحضور ٧٠٠ شخص من فريق عمل إيرباص والعاملين في خطوط الإنتاج وتنفيذيين في قطاع الطيران وشخصيات مرموقةعلى مستوى الولاية والوطني الأمريكي وممثلين عن المجتمع المحلي.

وذكر البيان أن خط التصنيع الجديد يقع ، وهو الثاني لـ إيرباص في الولايات المتحدة، في مجمع موبايل لصناعات قطاع الطيران في ولاية الاباما الأمريكية بالقرب من خط تصنيع عائلة طائرات A320 القائم حالياً. وسيعمل خط الإنتاج الجديد على تجميع طائرات منطراز A220-100 و A220-300 لعملاء إيرباص في السوق الأمريكية.

ومن المخطط أن تستهل عمليات التصنيع في الربع الثالث من العام 2019، مع تسليم أول طائرة من طراز A220 تم تجميعها في موبايل في عام 2020. وسيتم اتمام وحدة التصنيع الجديدة لطائرات A220 بالكامل خلال العام المقبل.

وتتمتع إيرباص بعلاقات متينة وطويلة الأمد مع الولايات المتحدة، حيث تُشغل طائرات إيرباص من قبل أكبر خطوط الطيران الأمريكية، إلى جانب الشراكة الكبيرة التي تجمع إيرباص مع الشركات العاملة في قطاع الطيران وكذلك التجمعات العمالية المرتبطة بالقطاع.وقد أنفقت إيرباص خلال السنوات الماضية ٤٨ مليار دولار لصالح مئات الموردين الأمريكيين الذين ينتشرون في أكثر من 40ولاية، مما يسهم في دعم إيرباص لأكثر من 275 ألف وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية

وتشمل الوحدات والمرافق التابعة لـ إيرباص في الولايات المتحدة مراكز هندسية في كانساس والاباما ومركز تدريب ضخم في فلوريدا وآخر سيتم افتتاحه قريباً في كولورادو، ومركز رئيسي في فرجينيا متخصص بالمواد المتعلقة بعمليات الإنتاج وخط تجميع نهائي لعائلة طائرات A320 في الاباما ومركز متخصص للابداع تحت مسمى A3 في كاليفورنيا، ومركز لتحليل البيانات المتعلقة بطائرات درون من دون طيار، تحت مسمى إيرباص ايريال في اتالانتا في ولاية جورجيا. وكذلك خطوط تصنيع وإنتاج للطائرات العامودية فيتكساس ومسيسيبي، ووحدة لتصنيع الأقمار الصناعية بمسمى OneWeb في فلوريدا.

وتعتبر عائلة طائرات A220 الوحيدة التي طورت لغاية نقل 100-150راكباً، وتمتاز باستهلاكها الفعال للوقود وبأجواء الراحة التي تحاكي مقصورات الطائرات عريضة الهيكل لكن في طائرة أحادية الممر.

كما تمتاز طائرات A220 بانسيابيتها والمواد المتقدمة التي تدخل في تصنيعها، إلى جانب أحدث جيل لمحركات برات آند ويتني PW1500G المزودة بمراوح توربو مما يسهم في توفير إستهلاك الوقود بمعدل ٢٠ بالمئة على الأقل للمقعد الواحد مقارنة بالجيل السابقمن هذه المحركات. وبمدى يصل إلى 3200 ميل بحري (5920كم)، تقدم طائرة A220 أداءً يضاهي الطائرات أحادية الممر الأكبر.

وبواقع طلبيات يصل إلى 500 طائرة، لدى طائرة A220 كل المقومات للحصول على النصيب الأكبر من الحصة السوقية للطائرات ذات السعة المقعدية التي تتراوح بين 100-150 مقعداً ومن المتوقع أن يصل الطلب عليها إلى ٧ آلاف طائرة خلال السنوات الـ20 المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة