"بعثة الحج الطبية" تتفقد عيادات منطقة "الهجرة" و"إبراهيم الخليل" فى مكة

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 01:04 م
"بعثة الحج الطبية" تتفقد عيادات منطقة "الهجرة" و"إبراهيم الخليل" فى مكة حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور محمد شوقى، رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبى لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة، عيادات البعثة الموجودة بمقر إقامة الحجاج المصريين، بمنطقة الهجرة وإبراهيم الخليل فى مكة المكرمة، التى تخدم أكثر من 25 ألف حاج مصرى.
 
وأوضح رئيس بعثة الحج الطبية، أن العيادات تشهد إقبالا كثيفًا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرًا إلى أن التردد اليومى على بعض العيادات من الحجاج المصريين يصل إلى 600 مريض، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم.
 
وأشار الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبى لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة، إلى استمرار عقد الندوات التثقيفية والتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والإجهاد الحرارى فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، بالإضافة الى توزيع ماسكات ومطويات وكتب ارشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.
 
ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات الموجودة بالعيادات والتي تعمل خلال الـ 24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن على أكمل وجه.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة