إحالة قضية انفجار سيارة الدقى لأمن الدولة.. النيابة تبدأ تحقيقاتها فى حقيقة وجود شبهة إرهابية.. وتطلب الجهات الأمنية بإعداد تحرياتها حول مالك السيارة.. وتستمع لأقوال العاملين بشركة الكهرباء والمناطق المحيطة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 03:42 م
إحالة قضية انفجار سيارة الدقى لأمن الدولة.. النيابة تبدأ تحقيقاتها فى حقيقة وجود شبهة إرهابية.. وتطلب الجهات الأمنية بإعداد تحرياتها حول مالك السيارة.. وتستمع لأقوال العاملين بشركة الكهرباء والمناطق المحيطة انفجار سيارة الدقى
كتب سليم على - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إحالة ملف قضية فى حادث انفجار سيارة الدقى، بالقرب من كوبرى أكتوبر، إلى نيابة أمن الدولة العليا لمواصلة التحقيقات فى القضية.

 

وحققت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، فى الواقعة لمعرفة وجود شبهة جنائية أو إرهابية من عدمه، بعدما انتهت نيابة الجيزة من المعاينة الأولية لموقع حادث انفجار سيارة ملاكى بجوار كوبرى السادس من أكتوبر بمنطقة الدقى، قد كشفت عن أن الانفجار قد يكون ناتجا عن ماس كهربائى من محول كهرباء موجود بالقرب من مكان تواجد السيارة تسبب فى إشعال تانك البنزين، مما أدى إلى انفجاره، كما تضررت سيارتين آخرتين من شدة الانفجار.

وتسلمت النيابة ملف القضية وأقوال شهود العيان المحيطة بموقع الحادث، وكاميرات المراقبة الخاصة بمبنى المصل واللقاح وبالمحال التجارية المقابلة لحادث الانفجار، وأقوال شهود العيان لمعرفة كيفية وقوعه، حيث أفادوا أنهم فوجئوا بانفجار السيارة واشتعال النيران بها ولم يبدو أى أسباب للحادث.

وأمرت النيابة الجهات الأمنية بوزارة الداخلية لإعداد تحرياتها الأمنية حول السيارة ومالكها الاستعلام عنها بالإدارة العامة للمرور، ومعرفة سبب وقوفها على يسار الطريق قبل مدخل الكوبرى بأمتار، والتحريات اللازمة حول العاملين المحيطين بموقع الانفجار لمعرفة ملابسات الحادث.

 

 ومن المقرر أن تستدعى النيابة عددا من مسئولى شركة الكهرباء والمهندسين للاستماع لأقوالهم حول أسباب الماس الكهربائى بالمحولات، كما انتقل فريق من النيابة العامة لسماع أقوال 15 مصابا بالانفجار، وتسلمت النيابة تقرير المعمل الجنائى حول الحادث لمعرفة وجود مواد تفجيرية من غيره، بعدما قام المعمل الجنائى بأخذ عينات من الانفجار ليتم إرسالها إلى الجهات المختصة لتحليلها.

 

وأشارت المعاينة التى قام بها فريق من نيابة الحوادث والدقى تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أن تسبب فى اشتعال النيران التى امتدت إلى خزان وقود السيارة، ما تسبب فى وقوع الانفجار، تحطم 3 سيارات ملاكى واحتراق سيارة ميكروباص بالإضافة لتحطم كشك لبيع الورد وتهشم نوافذ معهد المصل واللقاح.

 

وأضافت المعاينة، أن الانفجار نتج عنه إصابة 15 مواطنا بعضهم مصابا بكدمات وحروق وإصابات بالغة، وانتقلوا إلى مستشفيات العجوزة وأم المصريين، وانتقل فريق من النيابة إلى أماكن تواجد المصابين لسؤالهم عن الواقعة

 

كانت منطقة الدقى، قد شهدت انفجار سيارة ملاكى بجوار مطلع كوبرى أكتوبر، حيث طالت النيران سيارة ميكروباص تصادف مرورها بجوار الملاكى لحظة الانفجار، بجانب تضرر 4 سيارات أخرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة