حصاد المطار .. مصر للطيران تواصل تسيير جسرها الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام الى جدة والمدنية..3 رحلات لنقل حجاج فلسطين غدا..والشركة تتسلم أول طائرة تم تحويلها من ركاب لشحن بضائع..احباط 3 محاولات للتهرب الجمركى

السبت، 04 أغسطس 2018 08:29 م
حصاد المطار .. مصر للطيران تواصل تسيير جسرها الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام الى جدة والمدنية..3 رحلات لنقل حجاج فلسطين غدا..والشركة تتسلم أول طائرة تم تحويلها من ركاب لشحن بضائع..احباط 3 محاولات للتهرب الجمركى مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم السبت استمرار توافد حجاج بيت الله الحرام كما تواصل شركة مصر للطيران تسيير جسرها الجوى إلى الأراضى السعودية، لنقل الحجاج ، حيث من المقرر أن تسير الشركة اليوم السبت 17 رحلة جوية من مطار القاهرة، "8 رحلات إلى المدينة المنورة و9 رحلات إلى جدة"، لنقل 3575 حاجا إلى الأراضي المقدسة.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، إن مصر للطيران، ستنقل اليوم، 1439 حاجا إلى مدينة جدة السعودية، على متن 9 رحلات جوية، بالإضافة إلى 2136 حاجا إلى المدنية المنورة على متن 8 رحلات، بإجمالي 3575، لأداء مناسك الحج.
 
كما يبدأ مطار القاهرة غدا الأحد فى استقبال أول أفواج الحجاج الفلسطينيين قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية على متن رحلات مصر للطيران.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة إنه من المقرر أن تبدأ غدا الأحد أول رحلات مخصصة للحجاج من دولة فلسطين حيث من المقرر ان يتم تسيير 3 رحلات إلى مطار جدة على أن تبدأ أولى الرحلات فى تمام الساعة 9:10 صباحا، وأضافت أن الرحلات ستنقل 873 حاجا فلسطينيا.
 
 الجدير بالذكر أن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أكد أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران هذا الموسم 62 ألف حاج بينهم ‏حجاج الترانزيت من كافة أنحاء العالم،  بالإضافة إلى الحجاج من الإخوة ‏الفلسطينيين وحجاج دولة مالى،  وذلك على متن 325 رحلة جوية.
 
 
وعلى جانب أخر  أعلن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى تسلمت اليوم أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائره شحن بضائع تسع لحمولة 60 طنا، وذلك من اجمالى ثلاث طائرات لمصر للطيران من نفس الطراز تم التعاقد على تحويلهم من طائرات ركاب لطائرات شحن جوى بالتعاون مع شركة إيرباص العالمية المصنعة للطائرات وشركة EFW العالمية المتخصصة فى هذا المجال، ويأتى ذلك فى إطار خطة الشركة الوطنية مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوى.
 
وقال عادل، إن الطائرة الأولى قامت بعمل الرحلات التجريبية بنجاح وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدنى المصريECAA واعتماد إدارة الطيران الأمريكى FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوى مما يساهم فى زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوى حول العالم ويأتى التطوير فى أسطول الشحن الجوى مواكبا لتطوير أسطول طائرات ركاب بالتعاقد على صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.
 
وكان وفدا من مصر للطيران برئاسة الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى قد سافر إلى مدينة دريزذن بألمانيا لاستلام الطائرة وعمل المراجعات عليها وقد وصلت الطائرة مطار القاهرة فى الساعة الثالثة ظهر اليوم لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصر للطيران.
 
وأضاف الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن فى شهر نوفمبر القادم.
 
 وسيتم استلام الطائرة الثالثة فى يونيو 2019، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتجديد اسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها فى وجهاتها المختلفة.
 
 
كما  وصل إلى مطار القاهرة الدولى اليوم وزير الخارجية الإيطالى إينزو موافيرو ميلانيزى وذلك لعقد لقاءات مع عدد من المسئولين وزيارة عدد من الأماكن الآثرية.
 
والجدير بالذكر أنه من المقرر أن الوزير الإيطالي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يعقد "ميلانيزي" مباحثات مع سامح شكري، وزير الخارجية، ويلتقى الإمام الأكبر شيخ الأزهر، د. أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، كما يتفقد إينزو موافيرو ميلانيزي، خلال زيارته القاهرة، بعضًا من المشروعات الإيطالية فى مصر، ويفتتح الجناح الجديد بالمستشفى الإيطالى فى بورسعيد، كما يزور المتحف الجديد.
 
 
فيما تمكنت الإدارة العامة للواردات الجوية بمطار القاهرة من إحباط محاولة شركة للتلاعب فى المستندات للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وذلك بتسليم بيانات مخالفة للحقيقة.
 
وقالت مصادر، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية بجمرك القطاع العام بقرية البضائع برئاسة عادل عبد الساتر مدير الجمرك على مشمول البيان الجمركى رقم 12432 لسنة 2018 ترانزيت باسم شركة م. أ. ب بعدد 56 طرد بوزن 63125 كيلو، وبمراجعة قيمة النولون الجوى الموجود ببوليصة الشحن بمعرفة أحمد عبد المحسن الشهاوى مدير إدارة تعريفة تبين أن قيمة النولون 1181,80 وهى قيمة متدنية ولا تتناسب مع قيمة النولون الجوى المتعارف علية بالمقارنة بالوزن الموجود على بوليصة الشحن وبالرجوع لشركة الشحن قامت بإرسال البوليصة الحقيقية لنولون الشحن الجوى، حيث اتضح أن قيمته 392637,5 يورو.
 
وبالعرض على هدى محمود مدير عام الوارد قررت تشكيل لجنة بالإدارة العامة للوارد انتهى رأيها لتطبيق المادة 118/2 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 باعتبار وجود مخالفة لنظام العبور ( الترانزيت ) لضبط قيمة أعلى لنولون الشحن من القيمة الثابتة بالبوليصة المقدمة تطبيق المادة 118/2 من قانون الجمارك بسداد غرامة بواقع ربع الضرائب المعرضة للضياع بصفة قطيعه مع تعلية خطاب الضمان وإخطار جمرك الوصول وقامت الشركة بسداد مبلغ 531 ألف و245 جنيها قيمة الغرامة المستحقة
 
كما تمكنت الإدارة ، من إحباط محاولة شركة للتلاعب فى المستندات للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
 
وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع الواردة بجمرك القطاع العام بمدينة البضائع الجديدة لوفتهانزا سابقا قام سعيد على رضا مدير الجمرك بتشكيل لجنة جمركية من عماد بغدادى صالح مأمور الحركة وثروت العدوى الشرقاوى رئيس القسم تحت لمعاينة مشمول البيان الجمركى رقم 3528 لسنة 2018 باسم شركة س. م. ل وتقدمت الشركة بفاتورة بقيمة 03. يورو لصنف قطع غيار معدات وبمعاينة الصنف تبين وجود فاتورة أخرى بقيمة 24484 دولارا أمريكيا وبما يعادل 400 ألف جنيه، وبلغ إجمالى التعويضات المستحقة 101 ألف و992 جنيه.
 
وتمكنت الإدارة من إحباط محاولة شركة للتلاعب فى المستندات للتهرب من سداد جزء من الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ، وذلك بتسليم بيانات مخالفة للحقيقة.
 
وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع الواردة بجمرك القطاع الخاص قرية البضائع مصر للطيران برئاسة مها معز وسامى زيد مديرى الجمرك، تم تشكيل لجنة جمركية برئاسة من  إبراهيم ربيع مأمور حركة وحسين عبدالحميد محمد رئيس القسم لمعاينة مشمول البيان الجمركى رقم  14467 لسنة 2018 باسم شركة د . ا  والصنف الوارد عبارة عن أجزاء أدوات كهربائية  ،وأثناء الكشف والمعاينة تبين قيام الشركة بلصق ليبل مستعار على المشمول بمنشأ إحدى دول إتفاقية الشراكة المصرية الأوربية بالمخالفة للمنشا الأصلى للبضاعه ( الصين ) لمحاولة تطبيق الإعفاء الخاص بأتفاقية الشراكة المصرية الأوربية التفضيليه للتهرب من سداد الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة وبلغ أجمالى التعويض المستحق 85 ألف و105 جنيه.
 
وقرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجويه بالمنطقة الوسطى والجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى  وقام بتحريره  حسن عبد المحسن مدير إدارة الشئون القانونية.
 
 
كما شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، تأخر إقلاع 4 رحلات دولية لمدة تزيد عن الساعة، وذلك لظروف التشغيل وأعمال الصيانة ، وقالت مصادر ملاحية بالمطار إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة خطوط  الجزيرة للطيران رقم 91539 المتجهة إلى الكويت، إضافة إلى رحلة  طيران الاتحاد رقم 658 المتجهة إلى أبو ظبى، وذلك بسبب أعمال الصيانة.  
 
وأشارت المصادر إلى أن ورحلة الخطوط الإثيوبية رقم 453 المتجهة إلى أديس أبابا، ورحلة شركة الخطوط الجوية المغربية رقم 273 المتجهة إلى كازبلانكا، أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
 
 
كما بدأت سلطات إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، فى توسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من ليبيا، وذلك بعد تفشى مرض الحصبة فى بعض المدن وذلك بناء عل المنشور الذى تلقته إدارة الحجر من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة.
 
وقالت طبيبة بالمطار إنه سيتم توقيع الكشوفات الطبية اللازمة على القادمين من ليبيا وخاصة من يشتبه فى تعرضه للحصبة بارتفاع الحرارة، حيث إنها تنتقل عن طريق التنفس، مشيرة إلى أن أعراض المرض تتمثل في ظهور حمي أكثر من أو تساوي 38 درجة مئوية، وظهور طفح جلدي، بالإضافة إلي ظهور أحد أعراض السعال أو إلتهاب ملتحمة العين أو رشح، وقد يصاب المريض في هذه المرحلة بزكام وسعال وإحمرار تحت العينين ودمعان، وظهور بقع صغيرة بيضاء داخل الخدين، وبعد عدة أيام يصاب المريض بطفح يظهر عادة على الوجه وأعلى العنق وينزل إلي أسفل الجسم في خلال 3 أيام.
 
وأشارت المصادر إلي ضرورة المناظرة للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل القادمة من ليبيا، ويتم تحويل المشتبه فيهم إلي المستشفى المخصص وتخطر الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي، ويتم تحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما في ذلك الأطفال وتسجيلها علي قاعدة البيانات، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة