أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: لدينا 7 ملايين موظف نحتاج منهم 4

الأحد، 19 أغسطس 2018 04:30 ص
رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: لدينا 7 ملايين موظف نحتاج منهم 4 الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن إصلاح الجهاز الإدارى للدولة شئ أساسى، وسبق وأعلن الرئيس السيسى أنه أحد الملفات المهمة التى نعمل عليها، مشيرا إلى أن الجهاز الإدارى للدولة  مترهل ومهلهل وبه مشاكل لا نهاية لها .

وأضاف عيسى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع "، أن حصر العاملين بالدولة وإعادة توزيعهم أحد الأساليب التى تساعد على إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة، موضحا أنه يجب إجراء دراسة بالأماكن الحكومية، خاصة وأن هناك أماكن تعانى من سوء التوزيع، وأماكن بها جهد كبير وشغل كثير وبها عدد عمالة قليل جدا مثل الشهر العقارى ومكاتب التموين، وهناك أيضا أماكن حجم الشغل بها قليل ومع ذلك بها تكدس هائل من الموظفين، وبالتالى لا يوجد عدالة بوجود موظفين يعملون 15 دقيقة يوميا وآخرين يعملون أكثر من 7 ساعات دون توقف.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أنه  لابد من إجراء عملية إعادة توزيع العاملين من خلال حصر الأماكن، وندب موظفين من الأماكن التى بها تضخم وتكدس ولا يوجد به شغل، لأن التكدس يعطل العمل بسبب زحمة الموظفين نفسهم، متابعا: "الزحام يجعل المواطن يتشتت بين الموظفين بسبب كثرة عددهم".

وأوضح عيسى، أن إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة ليس مجرد إعادة التوزيع ولكن يعتبر الخطوة الأولى، مؤكدا تلقيه شكاوى كنائب من مكاتب الشهر العقارى بأماكن راقية المواطنون يستغرقون وقت طويل حوالى 6 ساعات لإنهاء إجراء لا يستغرق 5 دقائق .

واستطرد رئيس لجنة الخطة والموازنة: "إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة يتطلب أيضا تبسيط الإجراءات واختصار الخطوات، وتلك عملية تحتاج لجدية خلال الفترة المقبلة ، فمازال التعامل اليدوى مسيطر وليس الآلى ، ونريد تحويل الخدمات إلى مميكنة بحيث يتم الإجراء فى  10 دقائق بدلا من ساعتين، ونحتاج إلى  نوع من التفكير خارج الصندوق".

وأردف النائب حسين عيسى ، "بعد إجراءات إعادة التوزيع وكذلك تبسيط الإجراءات سنجد لدينا عدد كبير من الموظفين ليس لديهم مهارات ولا عمل يقوم به ومع ذلك يحصل على رواتب وحوافز، وبالتالى لابد من التعامل معهم وفقا للتدريب التحويلى، لأن لدينا 7 ونصف مليون موظف يخدمون 100 مليون مواطن وتلك نسبة عالية ليست موجودة بأى دولة بالعالم ونحتاج منهم حوالى 4 ملايين، وبالتالى يجب إطلاق مبادرة للتدريب التحويلى بالنسبة لهم ليكون لديهم مهارات سوق العمل لأن العملية قاتلة من حضور الموظفين لمقرات العمل دون ممارسة أى عمل".

وأشار إلى هناك احتياج لإصلاح جذرى واقتحام حقيقى لملف الإصلاح الإدارى بالدولة ليعالج مشاكل كثيرة، لأن الجهاز الإدارى أصبح عقيم جدا وعامل مشاكل فى الاستثمار والخدمات، ويجب العمل عليه بمنتهى القوى من جانب الحكومة والبرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

دولة تخدم دولة

هناك دول كثيرة عدد سكانها يقل كثيرا عن عدد موظفي الحكومة لدينا.. وليتهم يعملون

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس نشأت ابوالوفا

العدل بعيد عنكم

اوامر صندوق الخراب الدولي التي ستنفذ بالقوة ... سيادة النائب المحترم لم يذكر كلمة واحدة عن ميزانية المرتبات التي تخطت ال ٢٨٠ مليار الي من تذهب ولكل وزارة علي حدة بألتفصيل وانا منأكد انة لم ولن يجرؤ علي فتح هذا الملف . الخلاصة بالنسبة لملف الجهاز الاداري وعلي رأسهم المحليات سيظل الوضع قائما كما هو لان قادة كهوف الظلام المسيطيرين علي مجريات الامور في الدولة يريدون الوضع كما لتحقيق مصالحهم موظفون تحت الارض منهم من حافظ علي أمانته وهو الان يتسول ومنهم من لا يحتمل ذلك باع امانتة واصبح مرتشيا فاسدا ... الاصلاح وتحقيق العدل يلزمة رجال والظلم خلفة خفافيش الظلام . حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

موظف الحكومة هو المعوق الاساسى فى تسيير الامور

الميكنة و التدريب الراقى وحسن اختيار الموظف المناسب هم السبيل للخروج من السلبيات الحالية من ضعف اداء و اسلوب فتح مخك وابرز تنجز وفوت علينا بكره ياسيد وكان الله فى عون المتعاملين مع موظفى الحكومة.

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

7مليون موظف

اشك فى هذا العدد هذه احصائيه قديمه لان الخارجين للمعاش كتير وهذه الاحصائية ثابته من 2010

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

عدد كبير جدا

اكيد هذا العدد اطباء وصيادله ومدرسين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حل هذه ..المهزله..ع الاقل احاله من هم فوق ال ٥٥ عاما للمعاش..بكافه حقوق ماهو ف سن ال ٦٠

😯...وايقاف تعييين المستشارين الذين هم فوق ال ٦٠ وال٧٠ عاما..والذين يهبرون المليارات ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس نور

اقسم بالله العظيم الاف الاداريين بالسكه الحديد لا يعملون شىء ويزوغون

اقل مرتب وحوافز موظف السكه الحديد 6 الاف جنيه وخصوصا الاداريين لاعمل لهم نهائيا ويتقاضون حوافز ومرتبات بالملايين ويحضرون الى العمل للتوقيع حضور ثم ينصرفون فى نفس اللحظه وجهاز فحص ورقابه من الاريفجيه يزوغون مع الموظفين واموال الدوله تهدر على هؤلاء التنابله دون اى عمل نهائيا والطريف ان موظفى الاستحقاقات يقومون بعمل مرتبات وحوافز هؤلاء التنابله مقابل 100 جنيه يتم تحصيله من كل موظف على طريقة شيلنى واشيلك . لابد من هيكلة السكه الحديد وتسريح 70 % من هذه العماله الزائده والفاسده

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاج الفصيح

وتسألون عن الاشاعات ومن يفجرها ؟؟؟؟...

بعد هذا الخبر مباشره....ستبدء اشاعات الاستغناء عن موظفي الحكومه. استعدوا لتكذيب الفتنه الجديده. انا اصرح... اذا انا موجود، ولا يهم التأثير الانساني والاجتماعي والامني علي المواطن حتي وان لم يدخل هذا التصريح او غيره حيز التنفيذ

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

اشاعة غدا

مابلاش نتكلم كلام لاينفذ على ارض الواقع كلام قد يحتاج سنين لتنفيذه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة