بشائر تخفيضات الأسعار.. "التموين" تعلن بدء موسم الأوكازيون الصيفى 6 أغسطس.. توقعات بمشاركة 3500 شركة وتاجر.. "المصيلحى" يوجه بتكثيف الحملات على الأسواق لضبط المخالفين.. و"حماية المستهلك" يحذر من العروض الوهمية

الإثنين، 23 يوليو 2018 08:00 م
بشائر تخفيضات الأسعار.. "التموين" تعلن بدء موسم الأوكازيون الصيفى 6 أغسطس.. توقعات بمشاركة 3500 شركة وتاجر.. "المصيلحى" يوجه بتكثيف الحملات على الأسواق لضبط المخالفين.. و"حماية المستهلك" يحذر من العروض الوهمية أوكازيون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتخفيف العبء على المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار وتراجع حركة البيع فى الاسواق، قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء العمل بالأوكازيون الصيفى، اعتبارًا من 6/8/2018 ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف الدكتور على المصيلحى، أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر يرغب فى المشاركة فى الأوكازيون يتوجب عليه الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، لافتًا إلى أن هناك رقابة صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون، فضلًا عن مواجهة العروض الوهمية، وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له، على أن تشمل فترة الأوكازيون مرحلة عيد الأضحى المبارك، على أن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع، وموضحًا بها السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.

ووجه الوزير بتشكيل لجان ومجموعات عمل بالأجهزة الرقابية بالوزارة، لشن حملاتها المكثفة على المحلات التجارية، التى ستشارك فى الأوكازيون الصيفى، للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالشروط الخاصة بالأوكازيون ، حيث من  المتوقع أن يصل عدد المشاركين فى الأوكازيون من 2500  إلى 3500  شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، بنسبة تخفيضات فى الأسعار قد تبدأ ما بين 5% إلى 50%، لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق وتنشيط حركة الأسواق.

وبحسب قرار الأوكازيون الصيفى فإن أصحاب المحلات التجارية لهم الحرية فى اختيار نسبة تخفيض أسعار السلع الخاصة، شرط أن يكون التخفيض حقيقى، وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية، وليست مجهولة المصدر، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية خلال فترة الأوكازيون الصيفى على الأسواق وفق خطة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية فى الأسعار خلال فترة الأوكازيون والتصدى للإعلانات عن أية تخفيضات وهمية تؤدى إلى خداع المواطنين.

وأضاف اللواء دكتور راضى عبد المعطى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات التى تعلن عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع، حيث سيتم تحرير محاضر ضد المخالفين وإحالتها للنيابة، مؤكدا على أهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى إلى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، وأنه يتم تلقى الشكاوى على الخط الساخن بجهاز حماية المستهلك 19588 من خط أرضى أو تقديم شكوى بمقر الجهاز فى 96 شارع أحمد عرابى بالمهندسين فى الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يعلن عن عروض وهمية فى الأوكازيون، وكذلك تفعيل خدمة تلقى شكاوى المواطنين على الواتس أب برقم 01281661880، وذلك فى إطار مصلحة المستهلك فى شراء السلع بأمان، والتصدى لحالات الغش.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة