مقتل 4 مسلحين من تنظيم داعش فى اشتباكات مع طالبان شرقى أفغانستان

السبت، 23 يونيو 2018 11:05 ص
مقتل 4 مسلحين من تنظيم داعش فى اشتباكات مع طالبان شرقى أفغانستان الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأفغانية اليوم السبت، اندلاع اشتباكات بين حركة طالبان ومسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى إقليم لغمان شرقى أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن فيلق سيلاب 201 التابع للجيش الأفغانى، أن الاشتباكات وقعت بالقرب من منطقة ألينجار حيث تبادلا إطلاق النيران فى منطقة نورلام صهيب .

ووفقًا لفيلق سيلاب، فإن المسلحين الذين قُتلوا خلال الاشتباك ينتمون لتنظيم داعش خراسان الإرهابية.

ومن جانبها، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة من بينها حركة طالبان وتنظيم داعش الإرهابى على هذا التقرير حتى الآن.

من ناحية أخرى أعلن مسئولون فى حكومة مقاطعة باكتيا الأفغانية اليوم السبت، أن عناصر مسلحة نصبوا كمينا لموكب حاكم المقاطعة كاتاوازى أثناء مرور موكبه فى مقاطعة لوجار القريبة.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الإفغانية عن المكتب الاعلامى للحكومة الاقليمية أن الحادث وقع فى وقت سابق اليوم فى الوقت الذى كان فيه الحاكم فى طريقه من العاصمة كابول إلى اقليم باكتيا.

ووفقا لأحد المسؤولين، فإن مجموعة من المسلحين نصبوا كمينا لموكب سيارات الحاكم لكن قوات الأمن الأفغانية نجحوا فى ردع الهجوم.

وذكر المكتب الإعلامى أن التقارير التى يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعى بشأن الإصابات التى لحقت بالمحافظ أثناء الهجوم لا أساس لها من الصحة وليست حقيقية.كما أضافت حكومة المقاطعة أن كاتاوازى نجا من الهجوم وعاد آمنا إلى عمله.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومن بينها حركة طالبان على التقرير حتى الآن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة