فيديو وصور.. ملك الملوك إذ وهب.. عبد الله طفل كفيف معجزة بالشرقية.. حفظ القرآن كاملا فى 100 يوم ويترجمه بالإنجليزية والفرنسية.. درس النحو والأدب وحفظ ألفية ابن مالك.. وزير الأوقاف اختبره.. والرئيس كرمه مرتين

الأحد، 17 يونيو 2018 09:00 ص
فيديو وصور.. ملك الملوك إذ وهب.. عبد الله طفل كفيف معجزة بالشرقية.. حفظ القرآن كاملا فى 100 يوم ويترجمه بالإنجليزية والفرنسية.. درس النحو والأدب وحفظ ألفية ابن مالك.. وزير الأوقاف اختبره.. والرئيس كرمه مرتين الطفل عبد الله
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ملك الملوك إذا وهب لا تسألن عن السبب"، كثيرا منا يقول هذة الجملة عندما نرى شيئا فوق العادة، أو على غير المتوقع، وهذا ما ينطبق على الطفل المعجزة "عبد الله عمار" ابن الحادية عشر، الذى حرمه الله من نعمة البصر وعوضه بالكثير، حفظ القرآن الكريم فى 100 يوم، ودرس النحو والأدب وعلم الحديث وحفظ ألفية ابن مالك، ويترجم القرآن الكريم باللغة الإنجليزية والفرنسية، وحصل منذ أيام على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم، التى أقيمت بجمهورية مصر العربية، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريمه فى احتفالات ليلة القدر.

"اليوم السابع" التقى الطفل وأسرته بمنزله المتواضع بقرية تل الجراد التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، ويقول الطفل المعجزة "عبد الله" إنه التقى بالرئيس السيسى مرتين الأولى فى 2016، والثانية منذ أيام فى ولايته الثانية، أثناء تلقيه دعوة من رئاسة الجمهورية لتكريمه فى احتفالات ليلة القدر.

ويقول الطفل "عبد الله" الطالب بالصف السادس بالأزهر، كفيف، والذى حفظ القرآن الكريم، فى 3 أشهر ونصف ما يقرب من 100 يوم، إنه يعشق إذاعة القرآن الكريم، ومن خلالها تعلق قلبه بالقرآن، وإنه يعشق فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ويعتبره مثله الأعلى، كما أنه يحفظ أيضا كلمات وخطب الرئيس السيسى عن ظهر قلب، خاصة خطابه فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وإنه كثيرا ما حلم وتمنى لقاء الرئيس، إلى أن تلقى والده دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور احتفالية ليلة القدر فى 2016، للتكريم من قبل الرئيس السيسى وشيخ الأزهر، ثم التقى بالرئيس مرة ثانية فى احتفالات ليلة القدر الماضية، وقام الرئيس بمنحه مبلغ مالى وشهادة تقدير لحصوله على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم.

ويضيف عبد الله: الرئيس ضمنى إلى صدره، بمشاعر محبة صادقة، وقال لى أنا دائما مرزق بيك يا"عبد الله" وربنا يوفقك وتفضل محافظ على تفوقك وتبهر الجميع، وتابع "عبد الله" أنه تم تكريمه من قبل شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، وأنه يستعد لكى يلتحق للدراسة بالجامعة الإسلامية، وأنه محافظ على الصلاة ومذاكرة دورسه فى انتظام، كما أنه يحب لعب كرة القدم كثيرا ويعتبر نفسه خبيرا فيها، وأنه يعشق محمد صلاح فخر العرب، ويدعو له كثيرا بالتوفيق.

وأشار الطفل المعجزة إلى أنه يتمنى أن يصبح مثل الإمام البخارى، أو الشيخ محمد عبده، وأنه من عشاق إذاعة القرآن الكريم، ويحفظ البرامج الإذاعية كاملة وخطابات الرئيس فى افتتاحات قناة السويس.

فيما يقول "عمار محمد السيد" 37 سنة مدرس لغة إنجليزية والد عمار، فرحت كثيرا عندما شاهد "عبد الله" يقف مع الرئيس، وأن رئاسة الجمهورية طلبت من وزارة الأوقاف حضور "عبد الله" احتفالات ليلة القدر لتكريمه من قبل الرئيس وهذه هى المرة الثانية التى يكرمه فيها الرئيس. 

وتابع "الأب" أن موهبة "عبد الله" بدأت فى سنوات عمره الأولى، حيث كان ميالا لسماع إذاعة القرآن الكريم، فاقترح على أحد أئمة القرية ويدعى الشيخ "حمادة سالم"، أن أرسله لحفظ القرآن لكى يحميه ويحفظه خاصة أنه كفيف وهو أكبر أبنائى، فوافقت والدته على أن نحضر شيخا لتحفيظه كتاب الله بالمنزل، ووقع اختيارنا على أحد المحفظين، إلا أنه لم يكمل معه، فتوجهنا به للكتاب فى أنشاص الرمل لدى الشيخ "محمد حسن" وكان "عبد الله" عمره فى ذلك الوقت 8 سنوات ونصف، وفى البداية أرسل لى الشيخ وقال لى عبد الله حفظه ضعيف، فطلبت منه أن يصبر عليه، وبعد 3 أشهر ونصف فوجئت بالشيخ يتصل بى، ويقول لى "عبد الله" حفظ كتاب الله، فقلت له إزاى؟ فقال لى لا تسأل "الفتاح فتح عليه من عنده" وصلى ركعتين شكر لله وربنا هيبارك لك فيه، وبعد ذلك اقترح شيخه علينا أن يتم تحفيظه القراءات، حيث حفظها على يد الشيخ ناجى الخولى من قرية البلاشون، وعندما حفظ العشرة الصغرى والعشرة الكبرى توجهنا به للشيخ "عصام سلطان" بقرية قرملة، ودرس لديه تحريرات الشاطبية والتجويد والمقامات، وبعد ذلك توجهنا به لدراسة النحو وحفظ الأجرومية وحفظ ألفية ابن مالك على يد الشيخ "منصور الشحات" شيخ معهد الفتيات بالبلاشون، كما حفظ متن ناظمة الزهر فى عد آيات القرآن الكريم للإمام الشاطبى على يد الشيخ ناجى الخولى، ودرس الفوائد المعتبرة (الأربعة الشواذ فى القراءات) على يد الشيخ عصام سلطان، وبذلك أكمل الـ14 قراءة للقرآن الكريم، ومن هنا بدأ صيت "عبد الله" فى المنطقة والمحافظة.

وأضاف عمار أن نجله يستعد للالتحاق بالجامعة الإسلامية، بعد اجتيازه الشهادة الابتدائية من الأزهر الشريف، وأن من شروط الالتحاق بالجامعة الإسلامية، أن يجتاز المتقدم شروط الامتحان وحصوله على شهادة من الثانوية، وأن مؤهلات "عبد الله" تؤهله رغم صغر سنه.

وأوضح أنه عندما أشار بعض شيوخ المسابقة على وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بوجود طفل موهوب حافظ للقرآن، ويترجمه باللغتين الإنجليزية والفرنسية، فطلب الوزير لقاءه، الذى استغرق ساعتين بمكتبه، واختبره بنفسه، ثم انبهر به، وبعد حصوله على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن، التى أجريت فى منتصف شهر مارس الماضى، تم حجب جائزته لكى يتسلمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالات ليلة القدر تقديرا للطفل ونبوغه.

وأشار عمار إلى أن نجله شارك فى عدد كبير من المسابقات العالمية والمحلية، حصل على المركز الأول فيها، منها مسابقة تحدى القراء العرب، وتم ترشيحه للسفر إلى دبى، وحصل على المركز الأول فى مسابقة شيخ الأزهر سنة 2016، وتحدى القراء على مستوى الجمهورية، وحصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، ودرس علم النحو، والصرف والأدب وحفظ ألفية ابن مالك كاملة، ودرس علم الحديث وكتب الحديث الستة، وسير أعلام النبلاء، ويتمكن من إعراب أى  آية من أيات القرآن الكريم، وتعلم طريقة بريل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة