مقالات الصحف.. جلال دويدار يسلط الضوء على لقاء السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا.. عماد الدين حسين يتساءل: كيف نساند الأردن فعلا؟.. مرسى عطا الله: القانون بين الحرية والفوضى

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:40 ص
مقالات الصحف.. جلال دويدار يسلط الضوء على لقاء السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا.. عماد الدين حسين يتساءل: كيف نساند الأردن فعلا؟.. مرسى عطا الله: القانون بين الحرية والفوضى كتاب مقالات الصحف
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا التى تشغل بال المواطنين، وكان على رأسها، إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ورصد لقاء الرئيس السيسى وأبى أحمد رئيس وزراء إثيوبيا.

 

الأهرام

 


مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: القانون بين الحرية والفوضى
 

وجه الكاتب الشكر والتقدير لكل من أسهم فى إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام تنفيذا لاستحقاق دستورى ملزم ينظم الحقوق والواجبات فى ساحة إعلامية تزداد اتساعا يوما بعد يوم ولكن لابد أيضا من الإشارة إلى أن سابق تجاربنا مع مثل هذه القوانين لا توفر اطمئنانا كافيا للمجتمع وللعاملين فى مجال الإعلام، لأن المسألة أكبر وأعمق من نصوص ومواد وبنود قانونية، فالمهم هو المناخ العام الذى يعيد الطمأنينة للمجتمع بترسيخ أجواء الثقة بين كل أطراف المعادلة، بدءا من وسائل الإعلام ومرورا بأجهزة الدولة ووصولا إلى نبض الرأى العام.

 

وحيد عبد المجيد
 

د. وحيد عبد المجيد يكتب: تراجع الدراما مستمر
 

تحدث الكاتب على مدى الإقبال على مشاهدة مسلسلات رمضان التى تقترب من نهايتها، وهل زادت مقارنة بالعام الماضى أم قلت، ولكن القليل الذى أتيحت لى فرصة لمشاهدته، والكثير مما سمعته من تعليقات، يفيدان بأن مستوى معظم المسلسلات هذا العام ضعيف، وبعض من سمعت منهم هذا التقييم متخصصون فى مجال الدراما، أو يعملون فى هذا الجانب أو ذاك من جوانبه.

ويعنى هذا أن حالة الدراما فى مصر، والدراما العربية عموماً، تتراجع، وأحد المعايير التى يمكن أن تدعم هذا الاستنتاج ضآلة عدد المسلسلات التى يذكرها الناس بعد انتهاء عرضها، ناهيك عن أن تترك أثراً ملموساً فى عقولهم ووجدانهم.

 

الأخبار

 


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: لقاء السيسى وأبى أحمد.. أنعشت آمال إنهاء مشكلة سد النهضة
 

تحدث الكاتب أنه لا جدال أن التوصل إلى اتفاق حول مياه النيل فى ظل إقامة سد النهضة الإثيوبى وبدء حجز المياه خلفه لتوليد الكهرباء.. سوف يُزيح عن كاهل الدولة المصرية كابوسا ثقيلا. يأتى ذلك وفقا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة أن هذه القضية مسألة حياة أو موت بالنسبة لمصر والشعب المصرى.

 

 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: رمضان كريم وجميل "22" تم البدر بدرى
 

تحدث الكاتب عن أنه فى وداع رمضان لن نسمع إلا أغنية المطربة شريفة فاضل "تم البدر بدرى" التى كتبها الشاعر المبدع عبد الفتاح مصطفى، ولحنها عبد العظيم محمد قبل أكثر من نصف قرن، قبلها كانت الأغنية الرائجة فى وداع رمضان هى أغنية لكارم محمود "لا أعرف لماذا لا تذاع الآن!!" من الشعر القديم وهى أغنية "توحيشه" رمضان.

 

الوفد

 


عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: عندما يكون الحاكم.. إنساناً
 

قال الكاتب إنه فى الاحتفال بليلة القدر وأثناء تسليم الرئيس السيسى لجوائز الفائزين من حفظة القرآن الكريم، شدتنى صورة الأب، قبل أن تشدنى صورة رئيس الدولة، فرئيس الدولة قال كلمته، لكن الأب والوالد هو الذى وزع الجوائز ولقد رأيت "روح الأبوة" تتجلى، وهو ينحنى.. ويحتضن.. و"يطبطب" على كتف وظهر الفائزين بالذات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الحرية والإبداع
 

تحدث الكاتب عن معركة كل كاتب شريف هى الحرية وبدونها لا يمكن حتى أن نتنفس الهواء ولا نتناول الطعام والشراب، فالحرية هى الظل الذى يستجير به أى كاتب، وهناك كثيرون تحدثوا عن مفهوم الحرية، وعلى رأسهم: عبد العزيز المقالح.. لعل الفارق الوحيد والمهم بين الكاتب المبدع وبين غيره من البشر، أنه يستطيع أن يكون حراً فى التعبير عن نفسه وعن الآخرين، وأنه يستطيع كذلك أن يلتقط صور الخوف من خلال أحاديث الناس ومن تعبيرات وجوههم تجاه غياب الحرية.

 

الشروق

 


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف نساند الأردن فعلا؟
 

تحدث الكاتب عن كلمات الملك عبد الله الثانى بن الحسين عاهل الأردن خلال لقائه مع كبار الإعلاميين الأردنيين، قبل حوالى أسبوع فى أعقاب المظاهرات الشعبية ضد قانون ضريبة الدخل الذى يزيد الأعباء على غالبية المواطنين، وكذلك قرارات رفع أسعار العديد من السلع"، التى قال فيها "الوضع الاقتصادى اللى علينا من وراء مواقفنا السياسية، وفيه مرات تلقينا رسايل تقول: امشوا معنا فى موضوع القدس، ونحن نخفف عليكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة