طوارئ بـ"التموين" استعدادًا لعيد الفطر.. إلغاء إجازات المفتشين للمرور على المخابز والمطاحن.. التنسيق مع البترول لزيادة ضخ أسطوانات البوتاجاز 20%.. و"حماية المستهلك" يتوعد المتلاعبين بالأسعار بإحالتهم للنيابة

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:24 ص
طوارئ بـ"التموين" استعدادًا لعيد الفطر.. إلغاء إجازات المفتشين للمرور على المخابز والمطاحن.. التنسيق مع البترول لزيادة ضخ أسطوانات البوتاجاز 20%.. و"حماية المستهلك" يتوعد المتلاعبين بالأسعار بإحالتهم للنيابة د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، وتوفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، مع تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية، كما كانت قبل شهر رمضان، وذلك لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين، إضافة إلى توفير الدقيق للمخابز وكذلك القمح بالنسبة للمطاحن.

 إلغاء إجازات مفتشى التموين

وبحسب خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإنه سيتم إنشاء غرفة عمليات بالوزارة، إضافة إلى إلغاء إجازات مفتشى التموين، وتشكيل غرف عمليات أخرى بمديريات التموين بالمحافظات وأخرى فرعية بالإدارات، مع تعديل مواعيد إنتاج الخبز البلدى والطباقى إلى المواعيد السابقة، كما كانت قبل شهر رمضان، وكذلك تشكيل مجموعات عمل للمرور على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق، وكذلك المرور على المستودعات، للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر الرسمى.

كما سيتم التنسيق مع وزارة البترول، بشأن زيادة حصص المحافظات من البوتاجاز، بنسبة قد تصل إلى 20% لتفادى حدوث أى أزمات طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع ضرورة التزام جميع المخابز بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، على أن يتم إنتاج كامل حصص الدقيق المدعم وبيعها بالأسعار المحددة، وعدم تسريب الدقيق وبيعه فى السوق السوداء.

 
وطالبت وزارة التموين المواطنين بعدم شراء خبز الأرصفة لتعرضه للتلوث، وكذلك عدم شراء أسطوانات البوتاجاز من السريحة والتعامل مع سيارات شركات البترول وشباب الخريجين أوالمستودعات، وشراء الخبز اللازم من المخابز المرخصة على ان يتم تحرير المخالفات للمخالفين .
 

توفير السلع بالمجمعات الاستهلاكية

من جانبه، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير جميع السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك توفير حصص الدقيق للمخابز وكذلك القمح بالنسبة للمطاحن كما سيقوم مفتشو الرقابة بالوزارة بمتابعة الاسواق للتأكد من توافر السلع والمنتجات للمواطنين قائلا: " السلع والمنتجات ستظل متوفرة حتى بعد عيد الفطر المبارك".
 
فيما ناشد جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبد المعطى رئيس الجهاز المواطنين ان يتوخوا الحذر عند شراء المنتجات والسلع خلال عيد الفطر المبارك، والتأكد من شراء المنتجات من مصادر موثوقة، لافتا إلى أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
 

حماية المستهلك يكثف الرقابة على الأسواق

وأضاف اللواء راضى عبد المعطى فى تصريحات لليوم السابع، إنه سيتم تشكيل لجان للمرور على الأسواق خلال أيام عيد الفطر المبارك، للتأكد من توافر كافة السلع، وكذلك التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية فى إطار العمل كفريق جماعى لخدمة المستهلك، على أن يتم تحرير محاضر ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة