التشكيل الحكومى الجديد .. مصادر: أكثر من 10حقائب وزارية يطالها التعديل وزيادة تمثيل المرأة وفصل بعض الوزارات.. مصطفى مدبولى يستأنف لقاءاته بالمرشحين والوزراء المستمرين من حكومة تسيير الأعمال.. وهذه أبرز الأسماء

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 11:30 ص
التشكيل الحكومى الجديد .. مصادر: أكثر من 10حقائب وزارية يطالها التعديل وزيادة تمثيل المرأة وفصل بعض الوزارات.. مصطفى مدبولى يستأنف لقاءاته بالمرشحين والوزراء المستمرين من حكومة تسيير الأعمال.. وهذه أبرز الأسماء المهندس مصطفى مدبولى يجرى مشاورات اختيار التشكيل الجديد
‫كتب محمد الجالى – هند مختار‬

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة ، ملامح التشكيل الحكومى الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، والتى ستشمل زيادة تمثيل المرأة فى الحكومة فى بعض الوزارات وخاصة الوزارات الخدمية ، بجانب تولى عدد من نواب الوزراء لمهام الوزراء .

 
مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

 

ورجحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم فصل عدد من الحقائب الوزارية بهدف عدم تشتيت الوزراء فى أكثر من ملف لأداء مهام عملهم على أكمل وجه ، ولفتت المصادر إلى أن هناك وزراء تأكد خروجهم من الحكومة وبدأوا بالفعل فى جمع متعلقاتهم من الوزارات والاستمرار بشكل مؤقت فى تسيير الأعمال بوزاراتهم لحين حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية .

واستبعدت المصادر ، تقليص عدد الوزارات بشكل كبير كما تردد، مؤكدة أن هذا الأمر غير منطقى وإذا تقلصت عدد الوزارات بالحكومة ستكون قليلة ، موضحة أن التغيير سيطال أكثر من 10 حقائب وزارية جميع المرشحين لها يتمتعون بالخبر والكفاءة .

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن بعض المرشحين للحقائب للوزارية ومنهم عمرو نصار لحقيبة وزارة الصناعة والدكتور محمد معيط لحقيبة وزارة المالية وعاصم الجزار لحقيبة وزارة الإسكان، ومحمد عيسى لحقيبة وزارة القوى العاملة .

 

ومازال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء المكلف يجرى لقاءاته بالمرشحين للحقائب الوزارية، بالإضافة إلى لقاءاته بالوزراء المستمرين من حكومة المهندس شريف إسماعيل بالحكومة الجديدة يعقب ذلك حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية .

عمرو الجارحى
عمرو الجارحى

 

يذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، قال إن المشاورات بشأن تشكيل حكومته ما زالت جارية، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من التشكيل سيتم عرضه على القيادة السياسية، وإعلانه للرأى العام.

طارق شوقى
طارق شوقى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة