أخيرا الفراعنة فى روسيا.. المساندة واجب على الجميع قبل مواجهة أوروجواى الأولى بالمونديال.. انقسام صفحات السوشيال ميديا حول تدعيم نجوم الأهلى أم الزمالك "لا يصح".. وتجاهل الانتقادات مؤقتا

الأحد، 10 يونيو 2018 06:30 م
أخيرا الفراعنة فى روسيا.. المساندة واجب على الجميع قبل مواجهة أوروجواى الأولى بالمونديال.. انقسام صفحات السوشيال ميديا حول تدعيم نجوم الأهلى أم الزمالك "لا يصح".. وتجاهل الانتقادات مؤقتا وصول بعثة المنتخب الوطنى لروسيا
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخيرًا وصل المنتخب الوطنى لروسيا استعدادًا للمشاركة فى المونديال، وذلك بعد غياب دام 28 عامًا عن النسخ المتتالية من الحدث الكروى الأهم، وتحديدًا منذ المشاركة فى كأس العالم 1990 بإيطاليا، وبناءً عليه فإن الدعم الجماهيرى واجب خلال الفترة القادمة لاسيما أن هناك العديد من الانتقادات طالت الفريق مؤخرًا.

وخاض المنتخب الوطنى 5 مباريات ودية فى إطار الاستعدادات لمونديال روسيا لم يفز فى أى منها، وفى أغلب اللقاءات لم يكن الأداء بالشكل المطلوب أو الذى يُرضى الجماهير مما دفعها لانتقاد الفريق بكثرة عبر المنصات الاجتماعية المختلفة إلا أن الرد من كل أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر وأيضًا اللاعبين كان: "هذه اللقاءات كلها مجرد تجارب للاستفادة لا أكثر ولا أقل وانتظروا أداء مشرفا فى كأس العالم".

111765-0cad170c-a84d-44f8-9ac8-a97089484e7c - Copy

ويقع المنتخب الوطنى فى المجموعة الأولى بالمونديال، ويستهل مواجهته فيها أمام أوروجواى "بطل العالم مرتين" يوم الجمعة المقبل الموافق 15 يونيو الجارى، ثم يواجه روسيا "البلد المنظم" يوم 19 من الشهر الجارى، ويختتم مواجهاته بالمجموعة أمام المملكة العربية السعودية فى يوم 25 من الشهر نفسه.

المشكلة الأكبر ليست فى انتقاد الجماهير لأداء اللاعبين، وهذا الأمر وارد فى عالم كرة القدم خصوصا أن الجمهور المصرى يخشى الطريقة الدفاعية لكوبر وما زاد من مخاوفه أن الفراعنة لم يحرزوا سوى هدفين فى المباريات الودية الخمسة وفى المقابل تلقت شباكهم ثمانية أهداف!، إلا أن الأزمة فى حالة الانقسام الجماهير حول اللاعبين خاصة ممن ينتمون إلى القطبين الأهلى والزمالك، والتراشق الجماهيرى على اللاعب صاحب الأداء الأفضل.

على سبيل المثال لا الحصر، فإن الفترة الماضية شهدت مباراة جماهيرية فى الانتقادات ضد لاعبين هما محمود عبد الرازق "شيكابالا"، صانع ألعاب الرائد السعودى والمنتمى لنادى الزمالك، ورمضان صبحى، جناح ستوك سيتى وأحد أبناء قطاع الناشئين فى الأهلى، وحاولت جماهير كل نادى اثبات أن لاعبها الأفضل وفى المقابل انتقاد الآخر، رغم أن اللاعبين فى النهاية سيمثلان المنتخب الوطنى وسيدافعان عن نفس الألوان، وهما فى النهاية خيارات فنية متاحة أمام هيكتور كوبر.

42789-وصول-منتخب-مصر-الى-روسيا-(12) - Copy

وعلى غرار نموذج شيكا ورمضان يوجد العديد من النماذج الأخرى بالمنتخب التى يتم انتقادها من قبل صفحات على السوشيال ميديا لديها آلاف من المعجبين فى بعض الأوقات ليس بسبب أدائها إنما نظرًا لدفاعها عن ألوان فريق كالأهلى أو الزمالك، وقد يبدو هذا السلوك غير مقبول فى هذه الفترة خصوصا أنه لا يوجد مصرى لم يفرح بوصول المنتخب إلى المونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

الآن وبعد وصول الفراعنة إلى روسيا فإن المساندة مطلوبة، وهذا ما أكد عليه محمود فايز، مدرب المنتخب عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: "وصلنا روسيا الحمد لله.. جاءت اللحظة التى لن يسعكم فيها إلا الوقوف خلفنا والمساندة والدعم .. فنحن قدركم وأنتم قدرنا .. فنحن من أعطانا الله التوفيق والوصول إلى كأس العالم بعد 28 عاما غياب.. وأنتم من تعطونا الحماس والروح والأمل.. فرحنا واحد.. حزننا واحد.. قلبنا واحد".

 
44635-وصول-منتخب-مصر-الى-روسيا-(7) - Copy









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة