صور..جامبيا تبيع سيارات فاخرة وطائرات امتلكها الرئيس السابق بسبب الديون

الجمعة، 11 مايو 2018 03:00 ص
صور..جامبيا تبيع سيارات فاخرة وطائرات امتلكها الرئيس السابق بسبب الديون طائرات للبيع كانت مملوكة للرئيس السابق يحيى جامع
بانجول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبيع جامبيا عدة طائرات وأسطولا من السيارات الفاخرة كانت مملوكة للرئيس السابق يحيى جامع، مع سعيها لتقليل الديون التى تعيق اقتصادها والتى تراكمت عليها خلال عقود من حكم الرئيس الشمولي.

وفر جامع، الذى استولى على السلطة فى انقلاب عام 1994، من جامبيا فى أوائل العام الماضى بينما كانت دول الجوار فى غرب أفريقيا تستعد للتدخل عسكريا للإطاحة به بعد رفضه التنحى عقب خسارته فى الانتخابات أمام الرئيس الحالى أداما بارو.

وفيما عانى أغلب شعبه من الفقر فى ظل أحد أكثر النظم قمعا فى غرب أفريقيا كدس جامع ثروة طائلة حمل معظمها فى طائرات معه إلى المنفى فى غينيا الاستوائية، لكن اسطولا من السيارات من بينها الكثير من طراز رولز رويس تركت على المدرج.

وقال وزير المالية أمادو سانه لرويترز "أسطول السيارات الباهظة الثمن فى مقر الحكم والطائرات الثلاث التى اشتراها الرئيس السابق يحيى جامع عرضت للبيع... وزارتى ستبدأ قريبا الإعلان عن عمليات البيع".

وحذر صندوق النقد الدولى جامبيا أمس الأربعاء، من اقتراض أى مبالغ جديدة بعد أن وصلت ديونها إلى 130 % من الناتج المحلى الإجمالى نهاية العام الماضي.

أحد القصور المملوكة للرئيس السابق يحيى جامع
أحد القصور المملوكة للرئيس السابق يحيى جامع

 

طائرات مملوكة للرئيس السابق يحيى جامع
طائرات مملوكة للرئيس السابق يحيى جامع

 

وزير المالية الجامبي أمادو سانيه
وزير المالية الجامبي أمادو سانيه

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة