فيديو.. مارى لوبان: الاتحاد الأوروبى يكيل بمكيالين ويركز هجومه على مصر وروسيا

الإثنين، 09 أبريل 2018 12:33 ص
فيديو.. مارى لوبان: الاتحاد الأوروبى يكيل بمكيالين ويركز هجومه على مصر وروسيا مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ماري لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، وزعيمة اليمين المتشدد فى فرنسا، إن الاتحاد الأوروبى "يعشق" إعطاء دروس فى الأخلاق ولكنه يكيل بمكيالين، مردفة: "فيه بلدان بنركز معاهم زى مصر وروسيا وبلدان تانية بندور وشنا عن اللى بيعملوه وبنبقى متفهمين معاهم".

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها لا تعترف بالاتحاد الأوروبى لأنه كيان شمولى يتم بناؤه ضد الشعوب والقوميات، مؤكدة إيمانها بالعلاقات بين الأمم، ولا بد أن تفهم الأمم اختلافاتها وتتعامل بالمحافظة على شروط السلام.

 

وذكرت أنه على كل أمة أن تفهم الظروف الأمنية التى يعيشها الغير، موضحة أنها تعرف تماماً أن مصر كانت ضحية مثل فرنسا، من عمليات مروعة، أكثر من بلادها، وتستطيع مصر أن توفر الظروف التى تحمى الشعب ضد الاعتداءات.

 

وعن رفضها ارتداء غطاء الرأس فى مصر ولبنان، أشارت لوبان إلى أنها لا تلبس الحجاب فى فرنسا، وعلى نفس القياس، لو استقبلت فرنسا رمزًا من بلد عربى، لا أحد يطلب من زوجته أن تخلع الحجاب، موضحة أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تفهّم ذلك ولم يطلب منها ارتداء الحجاب، ولكن فى لبنان أرادوا إلزامها بارتداء الحجاب، وإذا كان لا يريد استقبالها بدون حجاب فكان يجب أن يخبرها قبلها ولم تكن سترفض. وذكرت أنه حدثت مشكلة دبلوماسية بسبب الحجاب فى لبنان، معلقة: "أنا لم أسافر سياحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة