صور العالم هذا الصباح.. التليفزيون السورى يعلن قصف أمريكا لمطار التيفور والبنتاجون ينفى.. رئيس وزراء المجر يفوز بولاية جديدة لرئاسة الحكومة.. سكان كولومبيا البريطانية يتظاهرون احتجاجا على مد خطوط غاز عبر الجبال

الإثنين، 09 أبريل 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. التليفزيون السورى يعلن قصف أمريكا لمطار التيفور والبنتاجون ينفى.. رئيس وزراء المجر يفوز بولاية جديدة لرئاسة الحكومة.. سكان كولومبيا البريطانية يتظاهرون احتجاجا على مد خطوط غاز عبر الجبال العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهدفت صورايخ فجر الإثنين مطار التيفور العسكرى فى وسط سوريا موقعة العديد من القتلى، بُعيد تعهّد الرئيسين الأمريكى والفرنسى "بردّ قوى ومشترك" على "هجوم كيميائى" مفترض، أسفر عن مقتل العشرات فى دوما قرب دمشق.

واتهمت مصادر عسكرية سورية، الولايات المتحدة الأمريكية، باستهداف المطار القريب من حمص، لكن وزارة الدفاع "البنتاجون" نفت ذلك وقالت: "فى الوقت الحالى لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية فى سوريا"، وإلى التفاصيل: -

 

التليفزيون السورى يعلن قصف أمريكا لمطار التيفور والبنتاجون ينفى
 

ذكر التليفزيون السورى فجر اليوم الإثنين، أن العديد من الصواريخ استهدفت مطار التيفور العسكرى فى وسط سوريا وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكرى قوله إن هناك "عددا من الشهداء والجرحى" جراء الهجوم بالصورايخ على المطار، هذا وقت رجحت الوكالة أن يكون الهجوم الصاروخى "أمريكيا".

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها لا تنفذ ضربات جوية فى سوريا حاليا وتنفى رسميا تقريرا للتليفزيون السورى يفيد بأن الجيش الأمريكى أطلق صواريخ على قاعدة جوية للحكومة السورية.

وقال البنتاجون فى بيان "فى الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية فى سوريا... لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية فى سوريا".

الإعلان عن قتلى وجرحى
الإعلان عن قتلى وجرحى

 

خبر التلفزيون السوري
خبر التليفزيون السوري

 

صورة التلفزيون السوري
صورة التلفزيون السوري

 

وخروج مدنيين ومسلحين من دوما
 

أعلن التليفزيون الرسمى السوري، أن "الدفعة الأولى من مسلحى (جيش الإسلام) وأسرهم غادرت، مدينة دوما إلى منطقة فى شمال سوريا خاضعة للمعارضة فى إطار اتفاق توصلت إليه موسكو مع فصيل (جيش الإسلام)".

وأكد التلفزيون، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، أن أيضا الدفعة الأولى من الرهائن المحررين غادرت من دوما، ووصلت إلى معبر تسيطر عليه قوات النظام السوري.

وكانت روسيا قد أعلنت فى وقت سابق اليوم، أنه تم الاتفاق مع (جيش الإسلام) لخروج مسلحيه من دوما على غرار ما حدث فى بلدات أخرى فى الغوطة الشرقية، ويقضى الاتفاق بانسحاب قرابة 8 آلاف من مسلحى الفصيل ونحو 40 ألف من عائلاتهم.

فيما قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "أول حافلة تقل عدداً من المختطفين المحررين من دوما وصلت إلى صالة الفيحاء بدمشق"، ونشرت مجموعة من الصور للخارجين من المدينة.

وأعلن مصدر رسمى فى وقت سابق، أنه "تم التوصل لاتفاق يقضى بخروج كامل المختطفين من دوما مقابل خروج كامل مسلحى "جيش الإسلام" إلى جرابلس خلال 48 ساعة".

 

الخارجين من دوما
الخارجين من دوما

 

سيارات نقل الخارجين من دوما
سيارات نقل الخارجين من دوما

 

صالة الفيحاء بدمشق
صالة الفيحاء بدمشق

 

لحظة الخروج من دوما
لحظة الخروج من دوما

 

رئيس وزراء المجر يفوز بولاية ثالثة على التوالى فى رئاسة الحكومة
 

احتفل رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، بصحبة زوجته ووسط أنصاره وفى العاصمة بودابست، بفوزه فى الانتخابات البرلمانية التى جرت أمس الأحد، وفق صور وكالة الأنباء الفرنسية.

وشارك المجريون بكثافة فى انتخابات تشريعية، وكان أوربان أوفر حظا للفوز فيها لولاية ثالثة على التوالى على رأس الحكومة.

ونظرا لتدفق الناخبين، استمر التصويت لأكثر من ساعتين بعد موعد الإغلاق الذى كان مقررا فى السابعة مساء، بالمكاتب حتى يتمكن الناخبون المتواجدون فيها من الإدلاء بأصواتهم.

أنصار رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان
أنصار رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان

 

رئيس الوزراء المجرى يشكر أنصاره
رئيس الوزراء المجرى يشكر أنصاره

 

فيكتور أوربان وزوجته
فيكتور أوربان وزوجته

 

كلمة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان
كلمة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان

 

سكان كولومبيا البريطانيا يتظاهرون احتجاجا على مد خطوط غاز عبر الجبال
 

تظاهر الآلاف من سكان كولومبيا البريطانيا، فى شوارع مدينة كاملوبس، احتجاجا على مد خطوط للغاز عبر الجبال فى المدينة، وفق صور وكالة رويترز.

وشارك فى المظاهرات المئات من النشطاء فى مجال البيئة، وحملوا لافتات مناهضة لمشروع مد خطوط الغاز، بالإضافة إلى صور للأسماك والحيوانات.

 

البئيون يشاركون في المظاهرات
البئيون يشاركون في المظاهرات

 

انابيب الغاز
أنابيب الغاز

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

مظاهرات ضد مد خط الغاز
مظاهرات ضد مد خط الغاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة