حصاد المطار.. وصول أولى رحلات إيروفلوت الروسية الأربعاء المقبل.. مصر للطيران تقدم الحلوى للمسافرين احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم.. وسلطات المطار تسمح بدخول مسئول أفريقى بدون تأشيرة مسبقة بعد إخطار "الخارجية"

الأحد، 08 أبريل 2018 07:34 م
حصاد المطار.. وصول أولى رحلات إيروفلوت الروسية الأربعاء المقبل.. مصر للطيران تقدم الحلوى للمسافرين احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم.. وسلطات المطار تسمح بدخول مسئول أفريقى بدون تأشيرة مسبقة بعد إخطار "الخارجية" مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية العديد من الأحداث، حيث سمحت سلطات المطار، صباح اليوم الأحد، بدخول "سيودوت مارتيال" المسئول بوزارة البيئة فى جمهورية أفريقيا الوسطى، بعد وصوله بجواز سفر رسمى بدون تأشيرة دخول مسبقة، للمشاركة فى دورة تدريبية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالتعاون مع هيئة الرقابة النووية المصرية بمدينة شرم الشيخ.

 

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن سلطات الجوازات بالمطار أجرت اتصالا بالسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية، الذى أخطر السفير أيمن مشرفة مساعد وزير الخارجية للمراسم، والذى وافق على دخول المسئول الأفريقى، واستثنائه من القواعد المعمول بها لعدم وجود سفارة مصرية فى بلاده، وبالتالى عدم تمكنه من الحصول على تأشيرة مسبقة.

 

 ويستقبل مطار القاهرة الدولى، الأربعاء المقبل، أولى الرحلات الروسية القادمة لشركة إيروفلوت من موسكو، بعد توقف أكثر من عامين عقب حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبة جزيرة سيناء.

 

 صرحت مصادر ملاحية بالمطار، أنه من المقرر أن تصل أولى الرحلات الروسية إلى مطار القاهرة، فى تمام الساعة 12:20 صباح الأربعاء، على أن تقلع فى رحلة العودة فى تمام الساعة الواحدة والنصف صباحا، وسيكون فى استقبال ركاب الرحلة مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، ومكتب هيئة تنشيط السياحة بالمطار.

 

من جانبها خاطبت شركة مصر للطيران، شركات السياحة بشأن ضوابط أولى الرحلات الجوية المقرر تسييرها إلى العاصمة الروسية موسكو الخميس المقبل، بعد قرار استئناف رحلات الطيران بين البلدين.

 

وأكدت شركة مصر للطيران على المسافرين فى خطابها لشركات السياحة، على أن المغادرة ستكون من خلال مبنى الركاب الجديد رقم 2 فى تمام الـ 9.25 صباحا، على أن تكون رحلات العودة عبر مبنى الركاب رقم 3 فى تمام الـ 7.10 مساء.

 

وأضافت الشركة فى خطابها لشركات السياحة، أن الشركة ستسير 3 رحلات إلى العاصمة الروسية موسكو أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، على أحدث طائراتها من طراز 737/800 والمجهزة بشاشات عرض فى مقاعد درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية للركاب.

 

 

وفاجأت شركة مصر للطيران، الركاب والمسافرين الموجودين فى مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، بتقديم الحلوى لهم داخل صالات السفر بمبنى الركاب رقم 3، كمشاركة لهم فى الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

 

ويشهد مطار القاهرة الدولى كثافة تشغيل على الرحلات الدولية والداخلية، وعلى إثر ذلك قامت الأسواق الحرة بمصر للطيران، بتقديم الحلوى للمسافرين فى صالات السفر، وعبر الركاب عن سعادتهم بهذه اللفتة الإنسانية الجميلة، التى تدل على الاهتمام بهم.

 

وكانت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، أعلنت عن مجموعة من التخفيضات والعروض الخاصة على بعض المنتجات احتفالا بأعياد الربيع.

 

وأوضحت الشركة، أن التخفيضات تصل إلى 50% على بعض أنواع العطور والكريستال وحقائب السفر، و25% على بعض أنواع الشوكولاتة والأجهزة الكهربائية والملابس.

 

 وتوفى راكب مصرى على الطائرة السعودية القادمة من جدة اليوم الأحد، أثناء تحليقها فى طريقها إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من السعودية، إثر تعرضه لوعكة صحية وتم إنزال الجثمان ونقله إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار.

 

وتلقى برج المراقبة إشارة من قائد الطائرة السعودية، رحلة 381 القادمة من جدة، يطلب تجهيز سيارة إسعاف لنقل جثمان الراكب "زينهم.ع.غ" 58 عاما، مصرى الجنسية إلى أحد المستشفيات القريبة، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة خلال تحليق الطائرة فى الهواء فى طريقها إلى القاهرة.

 

تم تجهيز سيارة إسعاف بموقع إيكو 1 بأرض المهبط، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة، ومحمود غنيم مشرف الإسعاف، لنقل جثمان الراكب إلى مستشفى هليوبوليس وإبلاغ أهله، بتوجيهات من الدكتور إبراهيم حسن مدير إسعاف القاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة