رئيس جامعة عين شمس: نساعد أى طبيب أورام يرغب فى التدريب بجامعة فودان بالصين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:06 م
رئيس جامعة عين شمس: نساعد أى طبيب أورام يرغب فى التدريب بجامعة فودان بالصين الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتبت أمل علام تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، خلال توقيع اتفاقية بين جامعة عين شمس، ومستشفى فودان بالصين: "الاتفاقية تتيح معرفة أكثر لمرض السرطان، من خلال الأبحاث المشتركة، وأهلا بحضراتكم جميعا رؤوس علاج الأورام فى مصر، وسعداء أن أرى رؤوس الأورام جميعا فى جامعة عين شمس"، مضيفا: "لا أحد يستطيع أن يتحدث عن الأورام مصر إلا فى وجود دكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور محمد لطيف عميد معهد الأورام القومى".

 

وأوضح عزت، أن التعاون الدولى هو أفضل السبل للتطور فى مجال البحث العلمى أو التطبيقى، مضيفًا: "عندما كنا فى الصين لاحظنا أنه فى مستشفيات جامعة فودان يشوفوا 3 ملايين مريض فى السنة، ويأخذوا 2000 عينة باثولوجى فى اليوم".

 

وأكد رئيس جامعة عين شمس، على أن أى طبيب أورام يرغب فى التدريب فى مستشفى فودان من أى مكان فى مصر، أو من معهد الأورام يمكن أن يرشحه الدكتور حسين خالد أو الدكتور محمد لطيف من معهد الأورام، موضحًا أنه عندما عرضنا عليهم الاتفاقية لم يترددوا ووافقوا خلال أسبوع فقط.

 

من جانبه رحب البروفوسير ياون واى نائب رئيس جامعة فودان الصينية، كل من قام بزيارة المستشفى، والتعاون فى مجال الأبحاث مع جامعة عين شمس، وتوقيع اليوم ليس إلا بداية للتعاون العلمى، وسيكون التعاون الأكبر بين الشعبين لمكافحة مرض السرطان.

 

وأكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، على أنه على أتم استعداد لتقديم التعاون لمصلحة مرضى الأورام، ومصلحة أطباء الأورام فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة