أكرم القصاص - علا الشافعي

أصحاب المعاشات بفرنسا ينظمون احتجاجات على إصلاحات الحكومة 14يونيو المقبل

السبت، 21 أبريل 2018 02:52 م
أصحاب المعاشات بفرنسا ينظمون احتجاجات على إصلاحات الحكومة 14يونيو المقبل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعة ار تى ال الفرنسية، اليوم السبت، إن أصحاب المعاشات والمتقاعدين عن العمل سوف يخرجون من جديد فى تظاهرات للتعبير عن احتجاجهم على الإصلاحات التى أقرها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وحكومته، والتى أدت بدورها إلى رفع الضرائب عليهم دون أن يزيد دخلهم.

ودعت نحو 9 منظمات ونقابات خاصة بأصحاب المعاشات إلى هذه التظاهرات فى 14 من يونيو المقبل، كنوع من التصعيد ضد الحكومة الفرنسية التى لم تبدى اهتماما بهم، على الرغم من إقامتهم وقفات احتجاجية منتصف مارس الماضى.

وبلغت هذه الزيادة فى الضرائب نحو 60 % من المتقاعدين أى ما يعادل 8 ملايين شخص اعتبارا من يناير 2018 والتى ستكبدهم خسارة بواقع 408 يورو سنويا بالنسبة لمن يتقاضون شهريا 2000 يورو.

وكان ماكرون قد ناشد أصحاب المعاشات الذين يحصلون على أكثر من 1200 يورو شهريا بالمساهمة فى رفع القدرة الشرائية للعاملين، كما حثت باربارا بومبيلى النائبة بحزب "الجمهورية إلى الأمام" التابع لماكرون أصحاب المعاشات ببذل هذا "الجهد البسيط" لمساعدة فئات متعثرة من الشعب لا سيما الشباب.

وتأتى احتجاجات أصحاب المعاشات فى إطار حركة اجتماعية أوسع ضد الإصلاحات الاقتصادية التى يدافع عنها الرئيس ماكرون، والتى أدت مؤخرا إلى تنظيم ثلاث مظاهرات كبرى فى فرنسا، شارك فيها مئات الآلاف ضد إصلاح قانون العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة