ننشر وثيقة طرحتها فنلندا على أحزاب سياسية بينها الإخوان لحل الأزمة الليبية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:00 ص
ننشر وثيقة طرحتها فنلندا على أحزاب سياسية بينها الإخوان لحل الأزمة الليبية أطفال يحملون علم ليبيا ـ أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نص وثيقة طرحتها حكومة فنلندا، لتوقيع ما يعرف بميثاق شرف بين بعض الأحزاب والتنظيمات الليبية.

 

وبرز اسم جماعة الإخوان المسلمين ممثلة فى حزب العدالة والبناء بالوثيقة المقترحة، والتى تسلمها حزب العدالة والبناء برئاسة محمد صوان وتحالف القوى الوطنية، برئاسة د. محمود جبريل، وحزب الوطن برئاسة أمير الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة سابقاً عبد الحكيم بلحاج، وحزب التغيير الذى يترأسه جمعة القماطى، وجبهة النضال الوطنى المحسوبة على بعض أنصار النظام السابق والتي يتولى أحمد قذاف الدم مهام مسئولها السياسى، وحركة المستقبل برئاسة عبدالهادى الحويج، والتكتل الوطنى الفيدرالى برئاسة بلقاسم النمر.

 

وأكدت مصادر ليبية، لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب سالفة الذكر لم توقع على الوثيقة بعد، موضحة أنه إعطاء هذه الأحزاب السياسية فرصة للتنسيق والتشاور  قبيل التوقيع على الوثيقة.

 

وتضمنت الوثيقة عدة مبادئ أبرزها مدنية الدولة، والتداول السلمى على السلطة، والاحتكام لصندوق الانتخاب، والابتعاد عن التجاذبات السياسية فى إدارة المؤسسات السيادية، ووقف التحريض الإعلامى، والابتعاد عن خطاب الكراهية والعنف.

 

وأكدت المصادر، أن بعض الأحزاب والتنظيمات السياسية وافقت على الوثيقة، موضحة أن التوقيع لم يكن بعد من الأحزاب السياسية التى تسلمت نسخة من الوثيقة لدراستها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة