وزير كينى يدعو لعقوبة السجن مدى الحياة لجريمة حيازة العاج

الأحد، 01 أبريل 2018 09:10 ص
وزير كينى يدعو لعقوبة السجن مدى الحياة لجريمة حيازة العاج تجارة العاج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا مسؤول حكومى كينى إلى معاقبة من يضبط وبحيازته عاج بالسجن مدى الحياة بعد نفوق آخر ذكر فى العالم من حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالى الشهر الماضى.

وقال وزير السياحة الكينى نجيب بالالا خلال مراسم لتأبين أقيمت أمس السبت فى محمية (أُل بيجيتا) لوحيد القرن الذى كان يدعى (سودان) ونفق عن 45 عاما قبل نحو 12 يوما "العاج يخص الأفيال وحيوانات وحيد القرن".

وكانت المحمية التى تقع على بعد 250 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة نيروبى قررت فى 19 مارس قتله رأفه به بسبب التدهور السريع فى حالته الصحية.

وآخر فردين من سلالة سودان هما ابنته ناجين (27 عاما) وحفيدته فاتو (17 عاما) والأمل الوحيد للحفاظ على السلالة هو تلقيحهما صناعيا بسائل منوى مخزن وفقا لما تقوله المحمية.

وتناقصت أعداد وحيد القرن الأبيض الشمالى عبر السنوات بسبب الصيد الجائر من أجل العاج إذ تباع قرونه بنحو 50 ألف دولار للكيلو الواحد مما يجعله أغلى من الذهب.

وقال بالالا "سنغير قوانيننا ليسجن من يضبط وبحوزته عاجا مدى الحياة"، وشددت كينيا من قوانين حماية الحياة البرية فى 2013 لوقف تهريب العاج لآسيا بالأساس بعد أن أدى لقتل الآلاف من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

ويعاقب تهريب العاج بالفعل بالسجن مدى الحياة لكن الحد الأدنى لعقوبة حيازته لا يزال خمس سنوات فحسب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة