كيف علق رئيس أبل "تيم كوك" على أزمة فيس بوك الأخيرة؟

السبت، 24 مارس 2018 07:00 م
كيف علق رئيس أبل "تيم كوك" على أزمة فيس بوك الأخيرة؟ تيم كوك
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس التنفيذى لشركة "أبل" تيم كوك إلى ضرورة وضع قواعد أقوى لحماية الخصوصية، تمنع إساءة استخدام البيانات، فى ضوء التسريب المثير للجدل لمعلومات مستخدمى "فيس بوك"، إذ طالب بمجموعة من اللوائح "متقنة الصنع" التى تمنع استغلال معلومات المستخدمين دون علمهم، وهذا خلال جلسة حضرها فى منتدى التنمية الصينى السنوى فى بكين.

وتزيد تصريحاته من الضغط على شركة "فيس بوك" وغيرها من شركات التكنولوجيا التى تعتمد على كمية هائلة من البيانات التى تم يتم جمعها من مليارات الناس، وسبق واعتذر Mark Zuckerberg المؤسس المشارك لـFacebook  عن فشله فى التحكم بشكل أفضل فى بيانات عملائه بعد التقارير التى أفادت بأنه سمح لشركة Cambridge Analytica بتجميع معلومات عن 50 مليون مستخدم، وتراجعت أسهم الشبكة الاجتماعية بنسبة 14٪ بعد تلك التقارير.

وقال كوك بعد سؤاله عما إذا كان استخدام البيانات ينبغى أن يكون مقيدًا فى ضوء حادثة فيس بوك: "أعتقد إن هذا الوضع بعينه قاسٍ للغاية، وربما كان من الضرورى وضع بعض التنظيمات الجيدة"، وأضاف: "قدرة أى شخص على معرفة ما كنت تتصفحه منذ سنوات، ومن هى جهات اتصالك، والأشياء تحبها وتكرهها وكل تفاصيل حميمة فى حياتك، من وجهة نظرى الخاصة، لا ينبغى أن تكون موجودة".

وأشار كوك إلى أن شركته لطالما كانت قلقة من أن الناس فى جميع أنحاء العالم كانوا يفصحون عن المعلومات الخاصة بهم دون أن يعرفوا كيف يمكن استخدامها.

ويذكر أن شركة أبل التى يرأسها حاليا "تيم كوك" تعرضت أيضًا فى وقت سابق لانتقادات واسعة بسبب ضعف تشفير هواتف أيفون، بشكل يسمح للجهات الحكومية اختراقه والحصول على بيانات مستخدميه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة