فيديو.. تدريبات مشتركة بين طلاب الحربية والشرطة على اقتحام أوكار الإرهاب

الأربعاء، 14 مارس 2018 07:34 م
فيديو.. تدريبات مشتركة بين طلاب الحربية والشرطة على اقتحام أوكار الإرهاب تدريبات مشتركة بين طلاب الحربية والشرطة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينشر "اليوم السابع"، فيديو لتدريبات مشتركة بين طلاب الكلية الحربية والشرطة، على اقتحام الأوكار الإرهابية ومعسكرات الإرهابيين فى الصحراء، وملاحقة العناصر المتطرفة.

وشهدت أكاديمية الشرطة فعاليات التدريب المشترك على المواقف الأمنية بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة للمرة الرابعة على التوالى هذا العام، وذلك فى مستهل الفصل الدراسى الثانى.

وحضر ختام الفعاليات اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير الكلية الحربية، وعدد من القيادات من الجانبين، حيث قام الطلبة بتنفيذ بيان عملى يتمثل فىسيناريو اقتحام وكر إرهابى وتمشيط الأراضى الصحراوية، والمبانى السكنية القريبة منها، مع التدريب على التحرك الميدانى فى كافة الأراضى بعد إحكام فنون الاستطلاع وجمع المعلومات بدقة تامة، وإتمام عمليات التنسيق والتخطيط الكامل بين القوات، يصاحبها عمليات الإخفاء والتمويه والدفع بقوات تعزيز احتياطية للاستعانة بها عند الحاجة.

وتضمَّن البيان العملى عروضًا لمهارات الطلبة فى فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات وأوضاع مختلفة فضلًا عن سرعة فك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة.

ونقل رئيس الأكاديمية فى كلمته للطلاب المتدربين تحيات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مشيرًا إلى اهتمامه ومتابعته الدقيقة للتطوير والتحديث فى المنظومة التدريبية، وخاصة فيما يتعلق بالتدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة، مؤكدًا أن الهدف الأساسى من التدريب المشترك هو ترسيخ وإزكاء روح التعاون والتكامل والتأخى بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع كفاءتهم البدنية والقتالية وتبادل الخبرات التدريبية، والذى يجسد فى النهاية ترابط وتلاحم أبناء مصر من الجيش والشرطة وإيمانهم الكامل بأهمية وحيوية تكاملهم ووحدتهم كجبهة قوية قادرة على حماية مصر وتأمينها داخلياً وخارجياً.

ومن جانبه أشاد مدير الكلية الحربية ، بالأداء المتميز والبطولى الذى ظهر به الطلبة خلال التدريبات معرباً عن تقديره للدور الوطنى المشرف الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة صفاً واحداً لتأمين الجبهة الداخلية والخارجية ومواجهة الإرهاب والتصدى للتحديات الأمنية التى تشهدها البلاد بكل عزم وإصرار حماية للشعب المصرى والتضحية من أجله، وقد قامت القيادات من الجانبين  بتكريم النماذج المتميزة من الطلاب والمشرفين عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ علي

حفظ الله مصر وانعم الله عليها بنعم الامن والامان

اذا لم يتوفر الامن والامان والاستقرار لا تنمية ولا صناعة ولا زراعة حتي الذين يتطاولون علي رجال الامن والجيش لولا تضحيات هؤلاء في الليل والبرد القارس والحر الشديد ما امن هؤلاء علي اموالهم ولا ابناءهم ولا انفسهم ولا مصالحهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة