الوطنية للانتخابات: اتفقنا على طباعة أوراق انتخابات الرئاسة مع جهات معنية وإجراءات مشددة لتأمينها منعا للتقليد أو تدويرها.. الشريف: 60 مليون بطاقة اقتراع.. ومد السفارات بأجهزة تابلت وفنيين لمتابعة استخدامها

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:00 م
الوطنية للانتخابات: اتفقنا على طباعة أوراق انتخابات الرئاسة مع جهات معنية وإجراءات مشددة لتأمينها منعا للتقليد أو تدويرها.. الشريف: 60 مليون بطاقة اقتراع.. ومد السفارات بأجهزة تابلت وفنيين لمتابعة استخدامها الهيئة الوطنية للانتخابات تستعد للسباق الرئاسى
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن الهيئة تعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية قبل عملية الاقتراع، والتى تبدأ منتصف مارس المقبل بتصويت المصريين فى الخارج، ثم تصويت الداخل أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

محمود الشريف
محمود الشريف

 

وأضاف الشريف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق مع إحدى الجهات المعنية لطبع الأوراق الانتخابية، وكذا بطاقة الاقتراع، وتم الاتفاق على شكل ورقة الاقتراع والأعداد التى تتم طباعتها، مشددًا على أن الهيئة اتخذت من الإجراءات الصارمة من أجل تأمين جميع الخطوات المتعلقة ببطاقة الاقتراع، حيث الوسائل التأمينية عالية الجودة بحيث لا يجوز تقليد البطاقة أو تدويرها.

موسى مصطفى موسي
موسى مصطفى موسي

 

وحول أعداد بطاقات الاقتراع التى سيتم طباعتها قال نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إنه من المقرر أن يكون العدد مساوى لعدد من لهم حق التصويت والمقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، وعدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين حوالى 60 مليون ناخب، بالتالى من المفترض أن تتم طباعة هذا الرقم من أوراق الاقتراع.

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

وأشار الشريف فيما يتعلق بتجهيزات تصويت المصريين فى الخارج، إلى أن التنسيق بين الهيئة ووزارة الخارجية مستمر فى هذا الأمر، لافتًا إلى أنه جارى حاليا طباعة أوراق الانتخابات لتكون جاهزة قبل عملية التصويت بفترة كافية، حتى تقوم الهيئة بإرسالها إلى مقار السفارات والبعثات المصرية بجميع الدول بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

المستشار لاشين ابراهيم
المستشار لاشين ابراهيم

 

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، أن جميع الدول الخارجية التى بها تمثيل دبلوماسى مصرى ستجرى فيها انتخابات الرئاسة، مشيرًا إلى أن أى مصرى متواجد فى الخارج بأى صورة سواء مقيم فى إحدى الدول أو زائر أو متواجد بشكل عارض، له حق الانتخاب باعتباره أمر منصوص عليه فى الدستور شرط أن يكون مقيد بقاعدة بيانات الناخبين.

 

وكشف المستشار محمود الشريف، عن أن الهيئة سوف تمد السفارات بالخارج بأجهزة تابلت لاستخدامها فى العملية الانتخابية والتى سيشرف عليها البعثات الدبلوماسية بمساعدة عدد من الموظفين، وسوف توفد الهيئة الوطنية عدد من الفنيين إلى الخارج لمتابعة استخدام أجهزة التابلت بمقر السفارات والبعثات الدبلوماسية، مضيفا أنه سيكون هناك ربطًا بين هذه المقرات الانتخابية بالخارج مع وزارة الخارجية ومن خلال الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة العملية الانتخابية أولا بأول.

 

على جانب آخر حث المستشار محمود الشريف مجددا الوافدين الذين يرون أنهم سيكونون متواجدين فى غير موطنهم الانتخابى أيام الاقتراع، التوجه لأقرب مكتب شهر عقارى أو محكمة ابتدائية لتسجيل بياناتهم قبل انتهاء الفترة المحددة فى 28 فبراير الجارى، حتى يتمكنوا من التصويت فى اللجنة التى يرغبون بها، مشيرا إلى أن اللجان تعمل بشكل مستمر ويومى، علاوة على توجيه الهيئة للجان بالانتقال لأماكن تجمعات المواطنين الوافدين لتسجيل بياناتهم تيسيرا عليهم، مشددًا على أن الهيئة الوطنية للانتخابات تستخدم كل السبل لتيسير الإجراءات على الناخبين لضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة