كندا تعرب عن قلقها البالغ لسجن صحفيين فى ميانمار

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:45 م
كندا تعرب عن قلقها البالغ لسجن صحفيين فى ميانمار شرطة ميانمار
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزيرة خارجية كندا، كريستيا فريلاند، اليوم الثلاثاء، عن قلق بلادها البالغ إزاء سجن صحفيين يعملان لحساب وكالة الأنباء رويترز فى ميانمار.

وقالت فريلاند - فى تصريحات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة نقلتها شبكة "يورونيوز" الأوروبية - إنه "لكى تزدهر الديمقراطية الحقيقية، يجب احترام الحريات الأساسية مثل حرية الصحافة، لهذا السبب كندا تشعر بالقلق البالغ إزاء سجن صحفيين من رويترز اللذين تملكتهم الجرأة وأبلغا عن الجرائم فى ولاية راخين".

يشار إلى أن السلطات فى ميانمار اعتقلت الصحفيين فى الثانى عشر من شهر ديسمبر الماضى لمطالبتهما بالحصول على أوراق سرية هامة من شرطيين يعملان فى ولاية "راخين" التى شهدت أعمال عنف تسببت فى فرار أكثر من 630 ألف شخص من أقلية "الروهينجا" المسلمة إلى بنجلاديش المجاورة.

وفر نحو 700 ألف من مسلمى الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش فى ميانمار حملة قاسية فى شهر أغسطس الماضى بعد هجمات شنتها مجموعة مسلحة على مواقع الشرطة.

وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجرى عملية تطهير ضد الإرهابيين إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقى" ارتكبت بحق مسلمى الروهينجا لطردهم من البلاد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة