ماذا يحدث داخل جسمك إذا مارست رياضة التأمل "الميديتشن" ؟

الخميس، 22 فبراير 2018 10:00 ص
ماذا يحدث داخل جسمك إذا مارست رياضة التأمل "الميديتشن" ؟ التأمل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التأمل من الرياضات التى تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق ولها تأثيرات إيجابية أخرى على الجسم والعقل أيضاً، فى هذا التقرير نتعرف على ماذا يحدث داخل جسمك وعقلك إذا مارست رياضة التأمل.

intro
 

1-  التأمل يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
 

كشف بيان لجمعية القلب الأمريكية نشره موقع " Medical Express" أن التأمل قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، عن طريق استرخاء العضلات التى تسبب انتظام الدورة الدموية، وكشف الباحثون أن التأمل يقلل من الاصابة بأمراض القلب ولكن لا ينبغي أن يحل محل العلاجات القياسية مثل الإقلاع عن التدخين، وعلاج ارتفاع مستويات الكوليسترول، ومراقبة ضغط الدم.

 

2- التأمل علاج فعال لمرضى الزهايمر
 

كشفت دراسة علمية نشرها موقع "Life hack" أن التأمل علاج فعال للمرضى الذين يعانون من الزهايمر والخرف كما أنه يعزز القدرة على التفكير والتركيز ويعزز الذاكرة والوضوح الذهنى.

what-is-meditation

3-  التأمل يعالج ارتفاع ضغط الدم
 

وجدت دراسة أجريت على 996 شخصاً أن التأمل ساعدهم على خفض ضغط الدم المرتفع، وكان ذلك أكثر فعالية مع كبار السن، حيث ساعد التأمل فى تخفيف الإشارات العصبية التى تنسق وظيفة القلب وتخفف التوتر فى الأوعية الدموية وبالتالى ينخفض ضغط الدم.

4-  التأمل يساعدك على تقليل الألم والتحكم فيه
 

الألم يرتبط فى كثير من الأحيان مع حالتك الذهنية، فإذا كنت متوتراً ومجهداً يزداد الآلام، لذا فإن التأمل يساعدك على الاسترخاء الذهنى وتقليل الألم، حيث أظهرت دراسة أجريت على 3500 مشارك أن الشكاوى من الألم المزمن والمتقطع تقل مع ممارسة رياضة التأمل.

better-sleep

5-  التأمل يعالج الأرق
 

حيث إن تقنيات التأمل تساعدك على الاسترخاء والسيطرة على الأفكار التى تأتيك قبل النوم، ويساعد على زيادة جودة النوم، وأظهرت دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص أن الذين مارسوا التأمل استطاعوا النوم بشكل جيد والعكس بالنسبة لغيرهم ممن لم يقوموا بممارسة رياضة التأمل.

6- التأمل يساعد فى علاج الإدمان
 

أظهرت الأبحاث أن التأمل يساعد الناس مدمنى الكحول على التعافى، حيث استطاعوا السيطرة على الرغبة الشديدة فى شرب الكحوليات، وكذلك إدمان الطعام.

happy-feelings

7- يعزز الثقة بالنفس
 

يساعد التأمل على تطوير النفس وتعزيز الثقة، حيث كشفت دراسة أجريت على 21 امرأة مصابة بسرطان الثدى، أن تقديرهن للذات زاد بشكل كبير بعد مشاركتهم فى برنامج رياضى للتأمل.

less-stress

8- التأمل يعالج الاكتئاب والتوتر النفسى
 

كشفت دراسة أجريت على 4600 شخصاً مارسوا رياضة التأمل وانخفض لديهم معدلات الاكتئاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة