سول أنفقت 180 ألف يورو على إقامة وفد كوريا الشمالية خلال الأولمبياد

الخميس، 22 فبراير 2018 02:40 م
سول أنفقت 180 ألف يورو على إقامة وفد كوريا الشمالية خلال الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤول حكومى فى كوريا الجنوبية أن سول أنفقت نحو 240 مليون وون (نحو 180 ألف يورو) على إقامة وفد كوريا الشمالية فى البلاد، والتى استمرت ثلاثة أيام،لحضور افتتاح الأولمبياد الشتوية 2018 فى بيونجتشانج.

وقال مسئول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية - لم يفصح عن هويته، حسبما ذكر راديو "اوروبا 1" اليوم (الخميس) - إن الأموال صرفت فى الغالب على الإقامة والنقل والطعام للوفد المؤلف من أربعة أعضاء و18 مرافقا .. مضيفا أن "كيم يو جونج" شقيقة الزعيم الكورى الشمالى والمسئولين الآخرين أقاموا بفندق خمسة نجوم فى العاصمة سول .

وأكد أن وزارة الوحدة أنفقت نحو 130 مليون وون على تكاليف الإقامة، فضلا عن 50 مليون وون على النقل والطعام لكل عضو بالوفد الكورى الشمالي.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية الدولية دفعت نحو 40 ألف يورو لتدريب وتجهيز 22 رياضيا أوليمبيا كوريا شماليا، بما يعادل نحو 1800 يورو لكل رياضى.

وقالت وزارة الوحدة - فى وقت سابق هذا الشهر - إنها اعتمدت ميزانية قياسية بلغت 1ر2 مليون يورو لاستضافة 418 وفدا كوريا شماليا لم يشاركوا فى المنافسات، أى ما يعادل أكثر من 5000 يورو لكل شخص.

يذكر أن أكثر من 2900 رياضى يتنافسون على ( 102 ) لقب فى سبع رياضات و15 مسابقة، فى أول حدث رياضى عالمى كبير عام 2018 قبل مونديال روسيا فى كرة القدم الصيف المقبل.

وأطلق على هذه الدورة بالأولمبياد اسم "أولمبياد السلام"،وسط تقارب بين الكوريتين، بعد قرار الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون المشاركة، وصولا إلى حد إرسال شقيقته كيم يو-جونغ لترؤس الوفد الشمالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة