كوريا الجنوبية: سنتخذ كل الخطوات لإلغاء الحواجز التجارية الأمريكية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:57 ص
كوريا الجنوبية: سنتخذ كل الخطوات لإلغاء الحواجز التجارية الأمريكية رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الرئاسى لكوريا الجنوبية أن سول ستتخذ كل الخطوات المتاحة ومن بينها تقديم شكوى لمنظمة التجارة العالمية لإلغاء ما وصفه رئيس كوريا الجنوبية بالقيود "غير العادلة" على صادراتها من قبل الولايات المتحدة.

وقال هونج جانج بيو السكرتير الأول للرئيس الكورى الجنوبى للشؤون الاقتصادية - فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - : إن حكومة سول ستتعامل بثقة وحزم مع أية قضايا تجارية مع شركائها التجاريين الرئيسيين ومن بينهم الولايات المتحدة لضمان مصلحتها الوطنية.

وأوضح هونج أن سول أطلقت بالفعل عملية تسوية النزاعات الخاصة بمنظمة التجارة العالمية للتعريفات الجمركية الأمريكية على الصلب الكورى الجنوبى..مشيرا إلى أن سول وواشنطن تجريان حاليا مناقشات للتوصل إلى تسوية ثنائية لقضية الضمانات الأمريكية على الغسالات والخلايا الشمسية غير أن بلاده ستسعى فورا إلى عملية منظمة التجارة العالمية فى حالة فشل المفاوضات الجارية.

وقال "إننا نتفهم أن الغرض من الدراسة التى تقوم بها وزارة التجارة الأمريكية هو الحد من واردات الصلب لحماية صناعة الصلب الخاصة بالولايات المتحدة ونحن نعتقد أنها تقوم على المصالح الاقتصادية الأمريكية بدلا من المنظور السياسى والدبلوماسى"..مؤكدا أن سول ستعمل أيضا مع المصدرين المحليين لتنويع أسواقها الخارجية.

جاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من دعوة الرئيس مون جيه-إن لاتخاذ مثل هذه الخطوات للتعامل مع "الإجراءات غير العادلة لحماية التجارة".

وكانت واشنطن قد أعلنت فى وقت سابق عن خطط لفرض رسوم مكافحة الإغراق تصل إلى 50 % على واردات الغسالات الكبيرة والخلايا الشمسية من كوريا الجنوبية كما اقترحت وزارة التجارة الأمريكية فرض تعريفات عقابية عالية على منتجات الصلب الكورية الجنوبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة