التلفزيون هذا المساء.. صاحبة أول حكم ضد متحرش فى الصعيد: "كنت حاسة إنى رخيصة بس أخدت حقى".. الفنانة ماجدة: أحترم "جميلة بوحيرد" ولكن لم أتلق دعوة للتكريم.. و"الرئاسة": شراكة مصرية مع المدرسة الفرنسية للإدارة

الإثنين، 19 فبراير 2018 01:38 ص
التلفزيون هذا المساء.. صاحبة أول حكم ضد متحرش فى الصعيد: "كنت حاسة إنى رخيصة بس أخدت حقى".. الفنانة ماجدة: أحترم "جميلة بوحيرد" ولكن لم أتلق دعوة للتكريم.. و"الرئاسة": شراكة مصرية مع المدرسة الفرنسية للإدارة التلفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون هذا المساء، عددًا من القضايا الاجتماعية والاقتصادية الشاغلة للرأى العام المصرى، وظهر مشهد الفتاة الصعيدية التى صممت على مواجهة الشاب المتحرش بها والحصول على أول حكم ضد متحرش فى الصعيد كأحد مشاهد البطولة اليوم، إضافة للفنانة ماجدة التى أجرت مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى بعد فترة غياب طويلة.

 

 

رئيس البورصة: حجم التداول يتراوح ما بين 1.2 إلى 1.3 مليار جنيه 

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن متوسط حجم التداول ما بين 1.2 مليار جنيه، إلى 1.3 مليار ، مشيراً إلى أن الارتفاع جاء بعد الإصلاح الاقتصادى الكلى بداية من نوفمبر 2016، وكانت المتوسطات 500 مليون جنيه.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن مستوى التداولات فى البورصة ما بين 2007 إلى 2008، وكانت التدفقات النقدية على المستوى العالمى فى أعلى المستويات، ووصلت فى مصر إلى 2.2 مليار جنيه.

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

وأشار إلى أن بورصة جنوب إفريقيا لها أكبر وزن نسبى فى المؤشرات العالمية، موضحاً أننا يتم مقارنتنا مع المغرب فى البورصة، ونعد الثانى أو الثالث إفريقياً، وعلى المستوى العربى نرتب مع بورصة الإمارات، فى حجم التداول اليومى ورأس المال السوقى. 

 

صاحبة أول حكم ضد متحرش فى الصعيد: "كنت حاسة إنى رخيصة بس أخدت حقى"

 

قالت رانيا فهمى الفتاة التى حصلت على حكم بحبس شاب تحرش بها، إنه أثناء ذهابها للسوق لشراء متطلبات المنزل تعرضت للتحرش وهاجمت المتحرش، مردفة: "رد فعلى طبيعى يبقى كده، وحسيت نفسى إنى حد رخيص، أى حد رايح أو جاى يلمس حتة منى، أهلى علمونى إزاى أحافظ على جسمى كويس أوى".

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه يجب على الفتيات أن تثور ضد التحرش لأنهن صاحبات حق.

وائل الإبراشى

وأشارت رانيا فهمى، إلى أنها اتصلت بوالدتها، وحاولت معرفة المتحرش، ولم تتعرف عليه، ثم ذهبت إلى المستشفى لتجبير يدها، بسبب تعرضها لكدمات وتمزق فى الأربطة، موضحة أنها توصلت للمتحرش من كاميرات المراقبة فى أحد المحلات، وتم إحضار المتهم، ثم تعرضت لضغوطات للتنازل عن القضية.

 

وذكرت أنها لها ثلاث فتيات أخوات ووالدها متوفى، لافتة إلى أن المحامى الذى أوكلته تخلى عنها لصالح المتهم مقابل 30 ألف جنيه، وطلب منها التنازل، مؤكدة أن القانون أعاد لها حقها، مردفة: "أخدت حقى".

 

ولفتت إلى أن المتحرش متزوج ولديه ابنة، والعامل الوحيد الذى أوصله لذلك هو سوء الأخلاق والسلوك، مشيرة إلى أنها ترتدى ملابس محتشمة.

 

متحدث الرئاسة لـON live

: قريبًا شراكة مصرية مع المدرسة الفرنسية للإدارة

 

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على ضرورة تكوين شراكة متكاملة للأكاديمية المصرية للشباب، باعتبارها المصدر الرئيسى لاختيار القيادات، مع المدرسة الفرنسية للإدارة لتكوين كوادر إدارية.

 

وأضاف راضى، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المذاع عبر فضائية ON live، تقديم الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، أن الشراكة ستتضمن قدوم أساتذة فرنسيين إلى مصر لإلقاء محاضرات عن الإدارة للطلاب لنقل الخبرات الفرنسية إليهم، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستتم فى القريب العاجل.

السفير بسام راضى

أوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسى يهتم بتوفير غطاء تأمين للعمالة الحرة بالقطاع الخاص، بنظام تأمينى شامل على الحياة، لافتًا إلى أن هناك تحديات قائمة فى ملف العمالة الموسمية وجارى دراستها ويتم العمل على حلها.

 

 

وزير قطاع الأعمال: لدينا 73 شركة قطاع عام تحقق أرباح من إجمالى 128

قال خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تدير أصول وأملاك الدولة من شركات القطاع العام وعددها 128 شركة، عن طريق 8 شركات قابضة، مشيراً إلى أن هناك 73 شركة تحقق أرباح أى حوالى 70 %.

 

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن الشركات الخاسرة، منها خسائر مرحلية، بسبب التعويم أو أحداث مرتبطة بما بعد ثورة 25 يناير، مثل قطاع المقاولات، وكذلك منها 48 شركة لديها فرصة رائعة للتوسع، من بينها شركات حليج الأقطان، والغزل، والحديد والصلب.

خالد بدوى وزير قطاع الأعمال

وأوضح أن الشركات الخاسرة نتيجة سنوات من سوء الإدارة والإهمال، مردفاً:" أكبر الشركات الخاسرة شركة أسمنت، وهذا أمر غريب"، لافتاً إلى أن الوزارة تجرى دراسات عن أوضاع الشركات القابضة والشركات والمصانع المملوكة لها من حيث الخسائر والأرباح.

 

عمرو أديب ساخرا: إسرائيل وقطر وتركيا بيدينوا الإرهاب.. أومال مين الإرهابيين

استنكر الإعلامى عمرو أديب، إدانات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية إيران، جواد ظريف، وأمير قطر تميم بن حمد، والحكومة التركية للإرهاب، لأنهم رؤوس الإرهاب فى المنطقة والعالم.

 

عمرو اديب كل يوم

وقال أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E: "نتنياهو طلع يدين الإرهاب ودولته منتشرة فى المنطقة.. وإيران ردت على نتنياهو.. وطلع الأمير تميم يقول إن الدوحة بتعمل على تحقيق السعادة والراحة لشعوب العالم.. وخرجت تركيا تقول إنها ضد الإرهاب رغم إن أردوغان بيقتل السيدات وبيغتصبهم فى عفرين.. أومال مين الإرهابيين يا أولاد؟".

 

 

"التعليم": وضعنا سيناريوهات عديدة للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تضع سيناريوهات عديدة للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء، موضحا: "هؤلاء الطلاب فى القلب"، كما أن كل البدائل ممكنة فى ظل حرب القوات المسلحة هناك ضد العناصر الإرهابية.

 

وأضاف حجازى، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المذاع عبر فضائية ON live: "فى حالة تعثر إجراء الامتحانات هناك، نقدر حينها نجيب الطلاب الإسماعيلية وبورسعيد يُقيموا هناك حتى تنتهى الامتحانات فى أمان تام، ولو حد عايز يأجل منهم هنكون معاه".

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الدراسة مُعلقة فى سيناء نسبيًا، كما أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة والجهات الأمنية، وتابع: "عدد طلاب ثانوية شمال سيناء بسيط ويسمح لنا بتوفير إقامة كاملة له فى محافظات مجاورة".

 

وعن وضع جداول الثانوية العامة، قال: "نحن نتعلم من الماضى، والجدول تم وضعه عبر موقع الوزارة، ونتلقى مقترحات الطلاب حتى يوم الأحد المقبل، وبعدها سنجلس مع اتحاد طلاب مصر لمعرفة وجهة نظرهم وليس لدينا أى مشكلة فى تنفيذ رغباتهم مع عدم المساس ببداية الجدول ونهايته، وسنضع الجدول فى صورته النهائية عقب ذلك".

 

الفنانة ماجدة: أحترم المناضلة "جميلة بوحيرد" ولكن لم أتلق دعوة للتكريم

 

قالت الفنانة الكبيرة ماجدة، إنها تحترم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد لكنها لم تتلق دعوى لتكريمها، مضيفة أن ظروفها الصحية تمنعها من حضور مهرجان أو احتفال لتكريمها.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجها "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، أنها قدمت دور جميلة بوحيرد عن المناضلة إيمانا بما قدمته لبلادها، مضيفة أنها التقت بالمناضلة الجزائرية وقتها لتعرف عنها كل شىء، لأنها قدمت لبلادها الكثير وتعتبر رمز من رموزها.  

 

ومن جانب آخر أضافت غادة نافع نجلة الفنانة ماجدة فى مداخلة هاتفية، أنها ترحب بالمناضلة الجزائرية فى مصر ولكن تتمنى دعوة والدتها للاحتفاء بها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة