التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات"يسأل:هل يصلح الرجل عيوبه بعد الزواج؟.. خالد أبو بكر يفتح ملف أملاك الأوقاف.. والدة بسملة: هنتصالح مع المعلم.. وزيرة الشباب الرواندية تكشف كواليس الإبادة الجماعية

الخميس، 29 نوفمبر 2018 01:36 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات"يسأل:هل يصلح الرجل عيوبه بعد الزواج؟.. خالد أبو بكر يفتح ملف أملاك الأوقاف.. والدة بسملة: هنتصالح مع المعلم.. وزيرة الشباب الرواندية تكشف كواليس الإبادة الجماعية خالد ابو بكر والطالبه بسمله ووزيرة الشباب الرواندية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وعلى رأسهم ملف أملاك الأوقاف.

 

"كلام ستات" يطرح سؤالا هل الرجل ممكن يصلح عيوبه بعد الزواج؟

طرح برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، سؤالا فى فقرة "عكس عكاس"، هل الرجل ممكن يصلح عيوبه بعد الزواج؟.

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك رجال يغيرون عيوبهم بعد الزواج يعد مطالبة الزوجة منه، متسالة أن هناك تغير للزوج والزوج ولماذا تتقبل الرجل زوجتها بعيوبها والرجل كذلك، وصعب التعايش مع أى رجل به العديد من العيوب".

وأكدت الفنانة نهال عنبر أنها لا تتقبل نهائى الرجال البخيل الذى لا يتغير مضيفة أن هناك أشياء تتغير مثل الرجل العصبى من الممكن التغير منه وذلك عن طريق تعامل زوجته معه فى وقت عصبية بهدوء، مؤكدا أنه لا تتقبل أى رجل غلاط بمعنى الرجل الذى يتطاول على زوجته والرجل البخيل الذى لا يتغير والخائن ممكن يتعلم ويتراجع عن خيانته لزوجته".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة "مش كل العيوب تتعدل والبعض منها لا تتغير.. ولكن هناك قصص حب من الممكن تنهى أى عيوب بينهما.. مضيفة أن هناك عيب للرجل يجب تغيره هو الرجل الذى يتدخل فى كل شيئ بزيادة فى حياتها الشخصية".  

وقالت الفنانة ندى رحمى أنها "تقدر تعيش مع الرجل العصبى، ولا تقدر تعيش مع الرجل البخيل".

 

خالد أبو بكر: "اللى بيديروا أملاك الأوقاف ثقافتهم وعلاقتهم بالبيزنس إيه؟"

قال خالد أبو بكر، تعليقاً على إعلان هيئة الأوقاف عن ما تملكه فى مصر بمجلس النواب، تريليون و37 مليارا و370 مليونا و78 ألف جنيه: "اللى بيديروا هذه الأموال ثقافتهم إيه؟ وإيه علاقتهم بالبيزنس؟".

 

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن هناك مشروع قانون مقدم من الحكومة لإعادة تنظيم هيئة الأوقاف، لافتاً إلى أن وزير الأوقاف قال بأنها بادرة أولى لإعادة تنظيم القانون.

وأشار أبو بكر، إلى أن القانون فى تشكيل هيئة تشرف على الأوقاف خالى من فكرة "اللاعيب اللى هيدوّر التريليون"، موضحاً أن مشروع القانون ينص على أن من يتولى مجلس الهيئة مجلس إدارة برئاسة وعضوية كل من رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة وممثل عن البنك المركزى يختاره البنك المركزى، وممثل عن وزارة المالية يختاره وزير المالية، وممثل عن وزارة التنمية المحلية وممثل عن وزارة الإسكان وممثل عن مصلحة الشهر العقارى وغيرهم.

وتابع: "فين اللاعيب هنا مع احترامى للقامات الكبيرة، أنا عاوز حد بتاع بيزنس، احنا بندفع خدمة دين كبيرة، التريليون لازم يدور بسرعة، ولو عرفوا الممثلين عن الحكومة يعرفونا بنسبة 8 من 10، ممكن أقول لرجال أعمال تعالوا اشتغلوا بالأمر".

 

نائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل مشروع مثلث ماسبيرو

قال اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه من المخطط أن يتم إنجاز مشروع مثلث ماسبيرو فى ثلاث سنوات، موضحاً أن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، سيتعاقد مع شركات أكثر للانتهاء من التنفيذ فى فترة أقل.

 

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أنه سيتم تنفيذ أماكن فندقية وسياحية وتجارية وأماكن سكنية لمن قدموا رغبات لعودتهم مرة أخرى، موضحاً انه سيتم بناء الأماكن السكنية فى البداية بعد الانتهاء من المرافق.

وذكر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن مساحة المشروع 77 فدانا، من بينها جزء لمحطة مترو ماسبيرو، وسيتبقى القنصلية الإيطالية، وأحد الفنادق والتليفزيون ووزارة الخارجية ومتحف المركبات، وسيتم إزالة ما تبقى من حوالى أكثر من 50 فدانا.

 

والدة بسملة ضحية التنمر: "هنتصالح مع المعلم جنائيًا عشان سنه ووضعه الصحى"

 علّقت منال غريب والدة الطالبة بسملة ضحية واقعة التنمر بدمياط، على قرار نيابة دمياط بحبس المعلم صاحب الواقعة: "إحساسى ميتوصفش بعد ما حق بنتى رجع الحمد لله".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أنه تعاطفاً مع المعلم وسنّه ظهرت ردود أفعال سلبية كثيرة جداً من المدرسة مع ابنتها بسملة.

 

وأشارت والدة الطالبة بسملة، إلى أنه بعد مكالمة وزير التربية والتعليم لها واعتذاره على الهواء، يكفى لعودة حق بسملة، مردفة: "بسملة قالت مهما كان فى الأول والآخر هو مدرسى، وقالت لازم يخرج من الحبس، وهنتصالح فى النيابة العامة، حفاظاً على سن الأستاذ والوضع الصحة، بسملة هتتصالح جنائياً وليس إدارياً مع المعلم عشان خاطر يخرج من الحبس".

 

وزيرة الشباب الرواندية تكشف كواليس الإبادة الجماعية ببلادها لـ"كل يوم"

 قالت وزيرة الشباب الرواندية، روزمارى مبايازى، إن عملية الإبادة الجماعية التى وقعت فى بلادها عام 1994 وراح ضحيتها قرابة مليون مواطن رواندى خلال 40 يومًا فقط كانت بسبب القيادة السياسية السيئة التى أحدث انقسامًا فى ذلك الوقت وتمييز عنصرى ولم تساوى بكل المواطنين، وتابع: "هذه الأحداث لم تكن فجائية بل تم الإعداد لها منذ الستينيات.. تم تكوين مجموعات مسلحة من الشباب صغير السن لتنفيذ هذه الجرائم.. الجيران كانوا يقتلون بعضهم بعض بسبب التمييز العنصرى".

 

 

وأضافت "روزمارى مبايازى"، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن الإبادة الجماعية التى شهدتها رواندا كانت تجربة مريرة ولا نريد تذكرها ولكن الشىء الجيد أننا تجاوزنا تلك الكارثة وتقدمنا للأمام، وتابعت: "تم تغذية هذه النعرة العنصرية من قبل الاحتلال فى ذلك والذى اتبع سياسة فرق تسد"، مؤكدة أنه تم قتل الأبرياء داخل المساجد والكنائس خلال الإبادة.

وشددت على أن توحد الشعب الرواندى خلف قواته المسلحة والقيادة السياسية ما مكن البلاد من الخروج من تلك الأزمة ومواجهة العمليات المنظمة لبث روح الكراهية بين نسيج المجتمع الرواندى، وتابعت: "تم إعادة بناء وإعمار رواندا من خلال 3 محاور رئيسية الأولى هى وحدة الشعب الرواندى بعيدًا عن الانتماءات القبلية بينما المحور الثانى خلق مؤسسات وبرامج تعمل على ترسيخ التنوع مع محاسبة المسئولين عن جريمة الإبادة والمحور الأخير هو التفكير بصورة شمولية والخروج إلى ما بعد الحدود الجغرافية وخلق تكامل إقليمى".

ولفتت وزيرة الشباب الرواندية، إلى أن عمالة الأطفال وزواج القاصرات والبطالة وتعاطى المخدرات أبرز التحديات التى تواجهنا، وتابعت: "70% من الشعب الرواندى من فئة الشباب".

 

 النائب علاء والى: نعمل على تشريع يستثنى الملاعب المقامة على أرض زراعية من الإزالة

دعا النائب محمد بدراوى، إلى عدم التعرض للملاعب المقامة على الأراضى الزراعية وهدمها من قبل وزارة الزراعة، كونها تمثل فائدة كبيرة للشباب والدولة معًا، وتفرغ طاقة الشباب فى أعمال إيجابية بدلاً من الجلوس على المقاهى أو تعاطى المخدرات.

وأضاف "بدراوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أن الدولة لديها أزمة فى توفير ميزانية كافية لتمويل مراكز الشباب بالقرى ولحين تحسين الأوضاع وتمكن الدولة من الإنفاق يجب ترك هذه الملاعب كون لا يوجد بها أى تعدٍ.

من جانبه علق الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة معنية بتنفيذ القانون ولا تستطيع استثناء هذه الملاعب كونها تعد تعدى الأراضى الزراعية.

من جانبه قال النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه جارى العمل على صياغة قانون يستثنى الملاعب الرياضية المقامة على الأراضى الزراعية من أجل شباب مصر وليس الملاعب، وتابع: "إنقاذ شبابنا أمر فى غاية الأهمية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة