خالد أبو بكر يفتح ملف أموال الأوقاف.. ويتسأل: اللى بيديروا أملاكها ثقافتهم وعلاقتهم بالبزينس إيه؟.. ويناقش ملف العلاقات "المصرية ـ السعودية".. ونائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل مشروع مثلث ماسبيرو

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 11:02 م
خالد أبو بكر يفتح ملف أموال الأوقاف.. ويتسأل: اللى بيديروا أملاكها ثقافتهم وعلاقتهم بالبزينس إيه؟.. ويناقش ملف العلاقات "المصرية ـ السعودية".. ونائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل مشروع مثلث ماسبيرو خالد ابو بكر وخالد مجرشى والطالبة بسملة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة" العديد من الملفات والقضايا التى تشغل الرأى العام، أبرزها العلاقات المصرية السعودية.

 

خالد أبو بكر: "اللى بيديروا أملاك الأوقاف ثقافتهم وعلاقتهم بالبيزنس إيه؟"

قال خالد أبو بكر، تعليقاً على إعلان هيئة الأوقاف عن ما تملكه فى مصر بمجلس النواب، تريليون و37 مليارا و370 مليونا و78 ألف جنيه: "اللى بيديروا هذه الأموال ثقافتهم إيه؟ وإيه علاقتهم بالبيزنس؟".

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن هناك مشروع قانون مقدم من الحكومة لإعادة تنظيم هيئة الأوقاف، لافتاً إلى أن وزير الأوقاف قال بأنها بادرة أولى لإعادة تنظيم القانون.

وأشار أبو بكر، إلى أن القانون فى تشكيل هيئة تشرف على الأوقاف خالى من فكرة "اللاعيب اللى هيدوّر التريليون"، موضحاً أن مشروع القانون ينص على أن من يتولى مجلس الهيئة مجلس إدارة برئاسة وعضوية كل من رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة وممثل عن البنك المركزى يختاره البنك المركزى، وممثل عن وزارة المالية يختاره وزير المالية، وممثل عن وزارة التنمية المحلية وممثل عن وزارة الإسكان وممثل عن مصلحة الشهر العقارى وغيرهم.

وتابع: "فين اللاعيب هنا مع احترامى للقامات الكبيرة، أنا عاوز حد بتاع بيزنس، احنا بندفع خدمة دين كبيرة، التريليون لازم يدور بسرعة، ولو عرفوا الممثلين عن الحكومة يعرفونا بنسبة 8 من 10، ممكن أقول لرجال أعمال تعالوا اشتغلوا بالأمر".

 

نائب محافظ القاهرة يكشف تفاصيل مشروع مثلث ماسبيرو

قال اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه من المخطط أن يتم إنجاز مشروع مثلث ماسبيرو فى ثلاث سنوات، موضحاً أن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، سيتعاقد مع شركات أكثر للانتهاء من التنفيذ فى فترة أقل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية، أنه سيتم تنفيذ أماكن فندقية وسياحية وتجارية وأماكن سكنية لمن قدموا رغبات لعودتهم مرة أخرى، موضحاً انه سيتم بناء الأماكن السكنية فى البداية بعد الانتهاء من المرافق.

وذكر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن مساحة المشروع 77 فدانا، من بينها جزء لمحطة مترو ماسبيرو، وسيتبقى القنصلية الإيطالية، وأحد الفنادق والتليفزيون ووزارة الخارجية ومتحف المركبات، وسيتم إزالة ما تبقى من حوالى أكثر من 50 فدانا.

 

والدة بسملة ضحية التنمر: "هنتصالح مع المعلم جنائيًا عشان سنه ووضعه الصحى"

 علّقت منال غريب والدة الطالبة بسملة ضحية واقعة التنمر بدمياط، على قرار نيابة دمياط بحبس المعلم صاحب الواقعة: "إحساسى ميتوصفش بعد ما حق بنتى رجع الحمد لله".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أنه تعاطفاً مع المعلم وسنّه ظهرت ردود أفعال سلبية كثيرة جداً من المدرسة مع ابنتها بسملة.

وأشارت والدة الطالبة بسملة، إلى أنه بعد مكالمة وزير التربية والتعليم لها واعتذاره على الهواء، يكفى لعودة حق بسملة، مردفة: "بسملة قالت مهما كان فى الأول والآخر هو مدرسى، وقالت لازم يخرج من الحبس، وهنتصالح فى النيابة العامة، حفاظاً على سن الأستاذ والوضع الصحة، بسملة هتتصالح جنائياً وليس إدارياً مع المعلم عشان خاطر يخرج من الحبس".

 

مواطن يحول منزله الريفى البسيط بالأقصر لمزار سياحى

عرض الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامجه "الحياة اليوم" تقريرًا لمواطن يحول منزله الريفى البسيط بالأقصر لمزار سياحى.

ويستقبل "محمد" بجلباب وكوب من الشاى كل صباح إشراق الشمس داخل بيته الريفى، ففى هذا المكان الذى حوّله إلى مشروع سياحى بالبر الغربى بالأقصر يحكى بين طياته قصة الريف المصرى بتاريخه العريق.

وعبّر "محمد" عن حبه للتراث الريفى الذى انقرض، ما جعله يحافظ عليه، والذى جذب العديد من السياح.

 

 محلل سياسى سعودى: المملكة العربية السعودية دولة كبيرة ولا يمكن ابتزازها

قال خالد مجرشى المحلل السياسى السعودى، إن المملكة العربية السعودية دولة كبيرة ولا يمكن ابتزازها، موضحاً أن الاحتفال الشعبى بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى لمصر فوق التوقعات.

وأوضح "مجرشى" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن قضية خاشقجى كما وحدّت السعوديين حول قيادتهم وحدّت المحبين للسعودية فى العالم العربى وخاصة الشعب المصرى، لافتاً إلى أن الأوساط الشعبية المصرية كانت مرحبة جداً بزيارة الأمير محمد بن سلمان وما تم فيها من توحيد الموقف السعودى المصرى لمصلحة الأمة العربية.

وأشار المحلل السياسى السعودى، إلى أن قضية خاشقجى زادت من تجديد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده، مردفاً:"قياداتنا خطاً أحمر والمحن تولد المنح".

وذكر الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، أن العلاقات المصرية السعودية فى الفترة الأخيرة فى أفضل أحوالها، موضحاً أنها تعرضت لهزات لبعض الشهور فى عام 2015. 

وأوضح أن تركيا وقطر ودول غربية أخرى يتفقون فى بعض الأشياء مع إيران، لافتاً إلى أن صراع القوميات وراء الاختلاف بين إيران والمملكة العربية السعودية.

من جانبه أشار الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة عين شمس، إلى أن هناك نظام عالمى جديد يولد، ولن يعترف بالدول الصغيرة.

وأوضح أن مصر والسعودية والإمارات نواة لظهور كتلة جديدة تعبر عن التقارب بين البلدان الثلاثة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة