وزيرة الصحة للمواطنين: انزلوا واكشفوا على فيروس سى مش هتخسروا حاجة

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 06:02 م
وزيرة الصحة للمواطنين: انزلوا واكشفوا على فيروس سى مش هتخسروا حاجة الدكتورة هالة زايد وزير الصحة
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة في أول أيام مبادرة الرئيس السيسي للقضاء علي فيروس سي والأمراض الساريه الشعب المصري وكل الأسر إلى ضرورة النزول إلي الوحدات الصحية والمستشفيات لتوقيع الكشف الطبي عليهم للتأكد من خلوهم من فيروس سي والأمراض السارية مثل الضغط والسكر وكتله الجسم .

وأكدت الوزيرة أنه يتم عمل ملف كامل لكل مواطن يشمل الوزن والبيانات الخاصة حتي يتم رصد أية أمراض والتغلب عليها في وقت قياسي قائلة  "انزلوا مش هتخسروا حاجة"، حيث لا يستغرق الكشف الطبي سوي 10 دقائق فقط .

وأشادت الوزيرة خلال زيارتها للمركز الطبي الحضري بمنطقة الرويسات في شرم الشيخ بالقائمين علي المبادرة مؤكدة أنه تم توفير كل الأجهزة اللازمة لإنجاح المبادرة، بالإضافة إلي اتصالها بالانترنت فائق السرعة لسرعة إرسال البيانات والتحاليل الطبية إلي المعامل المركزية بدقة عالية وبمنتهي الأمان ويتم العمل من خلال قاعدة بيانات تم الحصول عليها من اللجنة العليا للانتخابات وجميعها بيانات محدثة .

ولفتت الوزيرة إلي أن العالم يرصد نجاح مبادرة الرئيس خاصة وأن الهدف منها هو حماية الأسرة والمجتمع، حيث يتم صرف العلاج بالمجان علي نفقة الدولة .

وأضافت أن المرحلة القادمة سيتم الكشف الطبي علي طلاب المدارس ابتداء من عمر 12 سنة وذلك في العام الدراسي الثاني، كما طالبت بضرورة مشاركة المواطنين في المبادرة .

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن إقبال المواطنين يعد كبيرا إذا ما قورن بأعداد المواطنين، مشيرًا إلي إيفاد قوافل علاجية لتوقيع الكشف الطبي علي قاطني الوديان والتجمعات البدوية رغم حرارة الجو، لكن الجميع يعمل دون ملل .

 

 الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (1)
 

 

 الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (2)
 

 

 الدكتورة هالة زايد وزير الصحة (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة