فاضل: لجنة الدراما ليست رقابية لكنها تعاون ومشاركة مع القنوات الفضائية

الأربعاء، 03 يناير 2018 03:30 م
فاضل: لجنة الدراما ليست رقابية لكنها تعاون ومشاركة مع القنوات الفضائية محمد فاضل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج محمد فاضل رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، خلال اجتماعه مع أعضاء الهيئة ممثلى القنوات الفضائية نشكر الاستجابة والحضور للقنوات لأننا فى مركب واحد.

 

وأضاف فاضل اللجنة ليست رقابة لكنها لجنة تعاون ومشاركة مع القنوات الفضائية، فهناك أشياء نعلمها كأبناء مهنة واحدة وهى أن الدراما وجبة أساسية فى حياة المواطن المصرى بعد ارتفاع تذاكر السينما والمسرح.

 

وأشار فاضل إلى أنه من الملاحظ اهتمام القنوات فى الأعوام الأخيرة بالمسلسل الاجتماعى وأصبح هناك موسم غير رمضانى، ولدينا أمثلة مثل الطوفان أبو العروسة وعائلة زيزو، وأحب أن أشير إلى أننا لم نبدأ بالمنتجين لكن الأزمة فى المحتوى والسؤال الذى يفرض نفسه هل هذا المسلسل سينتج أم لا.

 

وأضاف محمد هانى رئيس قناة cbc أن هناك مشكلة تواجهنا وهى ضرورة توحيد الرقابة، وأعتقد أن الوضع ليس صحيحا أن توافق الرقابة على مسلسل ثم تأتى جهة أخرى وتعارض على هذا العمل مثل نقابة الإعلاميين، فلابد من وجود جهة واحدة فقط. أوضح أن كثيرا من الاعمال الادرامية تحتوي على مشاهد خارجة يمكن بسهولة الاستغناء عنها والإشارة إليها بمشاهد رمزية وبديلة.

 

وأشار محمد الجازوى رئيس قناة النهار دراما إلى أننا فى حاجة إلى تغيير شكل الدراما ومحتواها، فمصر ليست عشوائيات وليست قصور، وبالتالى نحتاج إلى الدراما الاجتماعية، مضيفا إلى ضرورة توحيد جهات الرقابة وأن تقتصر على جهة واحدة حتى لا تتعرض القنوات الفضائية للظلم،

 

يحضر الاجتماع كل الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد وأحمد سليم الأمين العام وأعضاء المجلس نادية مبروك ومجدى لاشين والدكتور اشرف ذكى الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية والمخرج عمر عبد العزيز ومصطفى السقا رئيس قناة on e وon drama ومحمد هانى رئيس قناة cbc و ووائل الشيخ مدير إدارة الرقابة والمتابعة بقناة دريم ومحمد الجازوى رئيس قناة النهار دراما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة