صور.. الطقس السىء يضرب المحافظات.. غلق بوغاز الإسكندرية وعزبة البرج والبرلس وميناء شرم الشيخ.. والشوارع والميادين تغرق فى مياه الأمطار.. ونقيب صيادى كفر الشيخ: ارتفاع الأمواج لـ4.5 متر.. والصقيع يضرب شمال سيناء

الجمعة، 26 يناير 2018 12:47 م
صور.. الطقس السىء يضرب المحافظات.. غلق بوغاز الإسكندرية وعزبة البرج والبرلس وميناء شرم الشيخ.. والشوارع والميادين تغرق فى مياه الأمطار.. ونقيب صيادى كفر الشيخ: ارتفاع الأمواج لـ4.5 متر.. والصقيع يضرب شمال سيناء الطقس السىء يضرب المحافظات
المحافظات – جمال أبو الفضل _ ناصر جودة – عادل ضرة – أسماء على بدر - محمد طارق – فايزة مرسال – محمد سليمان – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت بعض محافظات الجمهورية، صباح اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السىء، حيث شهدت سقوط أمطار؛ ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة والصيد فى بعض الموانئ وغرق بعض الشوارع وتجمع كميات كبيرة من المياه أسفل الكبارى والأنفاق وعلى جانبى الطرق.

 

وتواصل هيئة ميناء الإسكندرية، غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، وذلك حفاظا على سلامة السفن.

1--رفع-مياه-الامطار-من-الشوارع

وأكد اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، على استمرار عمليات الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات من وإلى الميناء بشكل منتظم رغم غلق البوغاز.

 

كما كلف رئيس هيئة الميناء، مركز عمليات الميناء وإدارتى الخدمات البحرية وحركة السفن برفع درجة الاستعداد وتوخى الحذر، وتلقى إشارات الاستغاثة والتعامل الفورى معها على مدار الساعة، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

172993-تعرض-محافظة-الغربية-لطقس-غير-مستقر--(11)

كما تعرضت محافظة الغربية لليوم الثانى على التوالى لموجة من عدم الاستقرار وسوء حالة الطقس وسقوط الأمطار على مدار ساعات كاملة، ما تسبب فى غرق الشوارع والميادين والأنفاق بكميات كبيرة من المياه، وقامت الإدارات المحلية ومراكز المدن باستخدام سيارات شفط المياه لسحب كميات كبيرة منها لتسيير حركة المرور بالشوارع.

58718-تعرض-محافظة-الغربية-لطقس-غير-مستقر--(2)

كانت محافظة الغربية قد تعرضت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وطوال الفترة الماضية لسقوط أمطار غزيرة فى العديد من المدن، وتعرضت حركة المرور لضعف حركة السير على الطرق الفرعية والرئيسية نتيجة هطول الأمطار، مما حول الشوارع والمناطق إلى برك ومستنقعات، وقام رؤساء مدن المحلة والسنطة وطنطا وزفتى للإشراف على عمليات سحب المياه من الشوارع، واستقبلت غرف الطوارئ بالمدن والمراكز للعديد من البلاغات عن سقوط عدد من الاشجار وانقطاع التيار الكهربائى وتراكم مياه الأمطار بالشوارع مما دفع محافظ الغربية باصدار توجيهاته بسرعة العمل على شفط المياه من الشوارع والميادين والمناطق الشعبية.

145460-تعرض-محافظة-الغربية-لطقس-غير-مستقر--(6)

كما تعرضت مدن ومراكز محافظة دمياط، لموجة من الطقس السىء وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، وذلك بسبب مرور البلاد بنواة الغطاس.

245441-سقوط-أمطار-غزيرة-على-دمياط-(4)

وأدت الأمطار الغزيرة التى تواصل هطولها منذ أمس إلى غرق بعض الشوارع فى مدينة دمياط، وأدى ذلك إلى ارتفاع منسوب تجمعات المياه فى الشوارع، كما إستمر إغلاق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد منذ 10 أيام على التوالى.

257857-سقوط-أمطار-غزيرة-على-دمياط-(3)

وقال حمدى الغرباوى نقيب الصيادين بعزبة البرج لـ"اليوم السابع"، إن بوغاز عزبة البرج مغلق منذ الأربعاء قبل الماضى، ومراكب الصيد متوقفة عن الخروج للصيد بسبب مرور البلاد بنوة الغطاس التى ستنتهى غدا السبت، حيث تزداد سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار وذلك للحفاظ على سلامة الأرواح والمراكب، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر.

 

وأعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، عن إعادة فتح ميناء نويبع البحرى، بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الرياح، واستئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية، مع استمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى.

5--إزالة-مياه-الامطار--من-الشورع

كما قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس إستمرار إغلاق الميناء لليوم الرابع على التوالى نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وارتفاع الامواج وسرعة الرياح.

4--جانب-من-رفع-العمال-للمياه

ويقول الصيادون فى برج البرلس أن هذه النوة تعد من أشد نوات فصل الشتاء ومعروفة بـ "نوة الميلادة".

 

وتشهد مناطق محافظة كفر الشيخ الآن سقوط أمطار غزيرة منذ ساعات طويلة كان أشدها على منطقة البرلس الساحلية حيث صاحب سقوط الأمطار كرات ثلجية حولت الأرض إلى مستنقعات مكسية بالثلوج.

2--رفع-مياه-الامطار-من-الشوارع-بكفر-الشيخ

وعلى الطريق الساحلى الدولى، تأثرت حركة سير السيارات بسبب تراكم المياه على جانبى الطريق وخاصة أعلى نفق البرلس من الناحيتين نتيجة الأمطار الغزيرة.

 

وأكد أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن ارتفاع الأمواج ببوغاز رشيد وصل لـ4 أمتار ونصف، وقد يؤدى ارتفاعها لخروج المياه على الشاطئ لتصل للمناطق القريبة من شاطئ البحر المتوسط.

3--تراكم-المياه-بالشوارع

وقال نقيب الصيادين، لـ"اليوم السابع": "خلت الشوارع من المارة لشدة الرياح، ولجأ الصيادون لمنازلهم، تاركين المراكب راسية بقرى الجزيرة الخضراء"، مؤكدا أن مدن وقرى المحافظة تعرضت لهطول أمطار غزيرة نهارا، وهبوب رياح شديدة ليلا، مما دفع الصيادين لوقف رحلات الصيد، تحسباً لحدوث أى حالات غرق للمراكب أو للصيادين.

 

كما شهدت محافظة البحيرة اليوم موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح والرعد والعواصف الشديدة أدى إلى الحد بشكل كبير من الحركة التجارية وتحوّلت الشوارع فى القرى وبعض المدن إلى أوحال وطين وبرك ومستنقعات.

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(1)

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى غرق شوارع مدن رشيد وإدكو وكفر الدوار وأبو المطامير وقرى دمنهور وتسببت فى محاصرة المياه لمنازل المواطنين حيث استمر هطول الأمطار لساعات متصلة مما أدى إلى غرق الشوارع وارتفعت المياه على أرصفة الشوارع بارتفاع ربع متر.

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(2)

من جانبه طالب العديد من أهالى محافظة البحيرة كافة المسئولين بمحافظة البحيرة وعلى رأسهم المحافظ المهندسة نادية عبده بسرعة مواجهة هذه الأمطار قبل أن تتحول الأزمة لكارثة كبرى وتغرق مياه الأمطار المنازل.

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(3)

ومن جانبها وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتكثيف أعمال كسح مياه الأمطار بالمدن والمراكز وعمل ورديات مسائية لعدم تراكم القمامة لليوم الثانى كى لا تتسبب فى سد الصفايات مع تطهير وتسليك صفايات المطر والتأكد من جاهزيتها لاستقبال تصرفات الأمطار وتجمعات المياه بكافة مدن ومراكز المحافظة.

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(5)

وفى ذات السياق وجهت محافظ البحيرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المهندس سعد غراب بتنفيذ حملة مكبرة بجميع هندسات مدينتى دمنهور وكفر الدوار تم فيها إزالة كافة تراكمات القمامة ورفع المخلفات بشوارع الحى وكذا العمل على كسح وشفط مياه الأمطار من الشوارع ومازال العمل مستمر.

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(6)

كما تعرضت شمال سيناء اليوم الجمعة لموجة صقيع وانخفاض شديد فى درجات الحرارة، تسبب فى تعطل حركة الصيد فى مياه البحر على سواحل مدينة العريش.

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، أن درجات الحرارة المنخفضة وهبوب رياح باردة، وعلو مياه البحر، وسقوط خفيف للأمطار كان ابرز مشاهد الموجة الشتوية بشمال سيناء، لافتا أن الغرفة الرئيسية والفرعية التابعة لها بمختلف مجالس المدن تتابع الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة لليوم الثالث على التوالى، وتم تلقى شكاوى من مناطق قرى بئر العبد، والحسنة، والشيخ زويد ورفح، وغرب العريش بوجود اعطال فى شبكات الكهرباء وتم توجيه شركة الكهرباء لإصلاحها.

226235-تعرض-محافظة-الغربية-لطقس-غير-مستقر--(9)

وبدورهم أكد عدد من صيادى السمك فى عرض البحر المتوسط قبالة سواحل العريش، انهم تعطلوا اليوم عن العمل فى الصيد، ولم تستطيع مراكبهم الإقلاع بسبب برودة الأجواء المصحوبة بالرياح.

والتزم الغالبية من أهالى محافظة شمال سيناء منازلهم، وسجلت فى أسواق مدينة العريش زيادة حالات الطلب على شراء الحطب الذى يستخدمة الأهالى للتدفئة فى المجالس والدواوين.

227984-تعرض-محافظة-الغربية-لطقس-غير-مستقر--(4)
 

 

 
258497-سقوط-أمطار-غزيرة-على-دمياط-(2)
 

 

271681-سقوط-أمطار-غزيرة-على-دمياط-(1)
 
 
 
أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(7)
 
 
أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(8)
 

 

أمطار-غزيرة-تغرق-شوارع-مدن-البحيرة--(9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

ومع ذلك فبلادنا احسن من بلاد كثيرة فى جوها وطقسها

الحمد لله . فالله حارسها وحاميها منذ الأزل . تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( نوة الكرم )))

...و...و مساء الخير ......ولماذا تصفوها ..بالسوء ...أنها كريمة ...سخيه ...جميله ....فلتدعوها تغسل أحزان عجوز البحر الأبيض من أحزانها ....وللمزيد إن شاء الله ..............ولننتظر ...إن شاء الله تكملة الكرم فى الثاني من فبراير والتي تمهد لنوة الشمس الصغرى ..فرجاء عدم نعت النوات بالسوء ...رجاء ..........مساااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة