اعرف جسمك.. 700 عضلة عند الشخص تمثل نصف وزنه

الجمعة، 26 يناير 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. 700 عضلة عند الشخص تمثل نصف وزنه العضلات
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجهاز العضلى هو المسئول عن حركة الجسم، والذى يتكون من نحو 700 عضلة، والتى تشكل ما يقرب من نصف وزن الجسم، وكل هذه العضلات جزء منفصل تكون من أنسجة العضلات والهيكل العظمى والأوعية الدموية والأوتار والأعصاب، حيث تعمل على نقل المواد فى جميع أنحاء الجسم.
 
 

أنواع العضلات

 

العضلات الملساء

ووفقا لموقع "Innerbody" الطبى، فإن هناك ثلاثة أنواع من الأنسجة العضلية، منها ما يتواجد داخل الأعضاء مثل المعدة والأمعاء والأوعية الدموية، ويتم التحكم بها من قبل الجزء اللاواعى من الدماغ، فإنه يعرف باسم العضلات اللا إرادية، والتى تسمى بالعضلات الملساء.
 
عضلة القلب
هى المسئولة عن ضخ الدم فى جميع أنحاء الجسم، ولا يمكن السيطرة على الأنسجة العضلية القلبية بوعى، وتتفرع خلايا عضلة القلب X أو Y مرتبطة بإحكام معا من خلال تقاطعات خاصة، والتى تسمح لمقاومة ضغوط الدم العالية وسلاسة ضخ الدم طوال العمر، وتساعد أيضا على نشر الإشارات الكهروكيميائية بسرعة من خلية إلى خلية.
 

الهيكل العظمى والعضلات

العضلات والهيكل العظمى هى الأنسجة العضلية الطوعية الوحيدة فى جسم الإنسان، والتى يتحكم فيها بوعى، ويستخدمها فى الكلام، والمشى، أو الكتابة، والعضلات الهيكلية تستمد اسمها من حقيقة أنها تتصل دائما إلى الهيكل العظمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة