نصائح لممارسة الرياضة دون التعرض للإصابات

السبت، 20 يناير 2018 04:00 ص
نصائح لممارسة الرياضة دون التعرض للإصابات ممارسة الرياضة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ممارسة الرياضة بشكل يومى أمر مهم جدا ومفيد للصحة، ولكن الخوف دائما يكون من حدوث أى إصابات خلال التمارين، لذلك نقدم لكم قائمة بأهم نصائح ممارسة الرياضة دون التعرض لأى مشكلات جسدية أى كانت، حتى تستفيد بأقصى حد من تمارينك، وذلك وفقا لما ذكره موقع " health.harvard" الطبى..
 
الرياضة وصحة المرأة
نصائح ممارسة الرياضة 

نصائح ممارسة الرياضة 

 
- خذ من 5 إلى 10 دقائق للتدفئة والإعداد لتمارينك قبل أن تبدأ فيها.
 
- ضع خطة للبدء ببطء وتعزيز مستوى نشاطك تدريجيا.
 
- كن على علم بأن التدريب الزائد والإفراط فيه يتسبب في الإصابات مثل الكسور، أو التهاب المفاصل والعضلات، والأوتار والأربطة كذلك.
 
- احترس خاصة عند ممارسة بعض التمارين الرياضة على أجزاء معينة من جسمك مثل السباحة (الكتفين) والركض (الركبتين والكاحلين والقدمين) والتنس (المرفقين).
 
- استمع إلى جسمك، من خلال التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية عندما تكون مريضا أو تشعر بالتعب الشديد، وإذا كنت تشعر بإجهاد بعد التمرين أو التعب خلال النهار.
 
عصير البرتقال
عصير البرتقال
 
- شرب الكثير من الماء واختيار المشروبات الصحية لجسمك لتعويض ما تفقده من سوائل خلال التمارين خاصة عند ممارسة رياضة الركض.
 
- اختر الملابس والأحذية المصممة لنوع التمرين الذى تمارسه، مع استبدال الأحذية كل ستة أشهر.
 
- يمكن أن يؤدي التمرين بقوة في الظروف الحارة والرطبة إلى ارتفاع درجة الحرارة والجفاف الشديدين، لذلك يجب أن تكون ممارسة التمارين الرياضية خلال ساعات برودة الصباح أو المساء أو في صالة رياضية مكيفة الهواء، مع الانتباه لعلامات ارتفاع درجة الحرارة، مثل الصداع، والدوخة، والغثيان، والضعف، والتشنجات، أو الخفقان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة