بيليه يرشح البرازيل للفوز بكأس العالم فى روسيا

الإثنين، 15 يناير 2018 11:35 م
بيليه يرشح البرازيل للفوز بكأس العالم فى روسيا بيليه
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر البرازيلى بيليه، الذى يرمز إلى مجد كرة القدم البرازيلية، أن منتخب بلاده مرشح لإحراز لقب مونديال روسيا 2018، بعد أربعة أعوام من خروجه المذل من نصف نهائى كأس العالم على أرضه.

 

وقال بيليه اليوم الاثنين فى حفل افتتاح بطولة ريو دى جانيرو "الذين يؤمنون بالبرازيل يرشحون البرازيل.لدينا الوسائل للفوز بالكأس".

 

وتوج بيليه مع منتخب البرازيل بلقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970، وهو يعانى من مشاكل صحية منذ فترة؛ وتابع البرازيلى الملقب بالملك "فى كأس العالم الأخيرة كان لدينا أفضل اللاعبين، لكن الفريق لم يكن منظما بشكل جيد.الآن نجح تيتى (المدرب) بتنظيمه ولدينا فريق يمنحك الثقة".

 

ومنيت البرازيل بخسارة مذلة أمام ألمانيا 1-7 على أرضها فى نصف نهائى مونديال 2014، ثم خسرت أمام هولندا صفر-3 فى مباراة تحديد المركز الثالث.وكان نجمها نيمار اصيب فى ظهره فى ربع النهائى أمام كولومبيا وغاب عن الملاعب نحو أربعة أشهر.

 

وشكل افتتاح بطولة ريو دى جانيرو اليوم الظهور العلنى الأول لبيليه (77 عاما) وهو يستعين بعكاز للمشى، وقد فضل البقاء واقفا متكئا عليه طوال الحفل برغم وضع كرسى تحت تصرفه. وقبل الصعود إلى المنصة، حضر بيليه الذى خضع إلى عدة عمليات فى الورك إلى الملعب على متن سيارة غولف صغيرة، وكان يبتسم ويلوح بقبضة يده فى الهواء كما كان يفعل للاحتفال بأهدافه.

 

وأضاف الأسطورة البرازيلية "أنا بخير، شكرا لله، وأريد أن أشكر جميع أولئك الذين أرسلوا لى رسائل يتمنون لى فيها التعافى جيدا. تلقيت رسائل من جميع أنحاء العالم، من آسيا وأفريقيا."

 

وفى ديسمبر، ظهر بيليه أثناء سحب قرعة مونديال 2018 فى روسيا على كرسى متحرك، يحيط به الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وعدد من نجوم كرة القدم السابقين أمثال الأرجنتينى دييجو مارادونا.

 

وشغل الوضع الصحى لبيليه عالم كرة القدم فى نوفمبر 2014 عندما أدخل العناية المركزة بعد إصابته بفيروس خطير، ما اضطره إلى البدء بغسيل الكلى. وأعرب البرازيلى عن أسفه لأن كرة القدم الحديثة لا تنتج عددا كبيرا من اللاعبين الكبار بقوله "اليوم، هناك ثلاثة لاعبين فقط: ميسى وكريستيانو رونالدو ونيمار. فى السابق، على أيام كرويف وبكنباور، كان هناك ثلاثة فى كل فريق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

نسيت يابيليه؟

ياراجل ياأطيب من الطيبه.. نسيت ان الزمان دوار؟ المانيا فاكر؟ 😂😂😂

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة