بريطانيا تبدأ نظاما غذائيا فى مارس.. أمر المطاعم بتقليل السعرات

الأحد، 14 يناير 2018 01:54 م
بريطانيا تبدأ نظاما غذائيا فى مارس.. أمر المطاعم بتقليل السعرات برجر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية إن بريطانيا ستطبق نظاما غذائيا على مستوى البلاد اعتبارا من مارس المقبل حيث يفرض مسئولو الصحة العامة احكاما جديدة على المطاعم والمتاجر بشأن تخفيض السعرات الحرارية.
 
وأضافت الصحيفة أن وجبات الغداء والعشاء سيتم تخفيضها إلى 600 سعر حرارى في منافذ الوجبات السريعة وعلى رفوف الوجبات الجاهزة في محلات السوبر ماركت، وذلك في إرشادات جديدة من الصحة العامة . 
 
وسيفرض كذلك مسئولو الصحة تخفيض السعرات الحرارية لوجبة الإفطار إلى 400 سعر حرارى حيث تهدف الحكومة إلى وقف البريطانيين عن الإفراط فى الطعام لمكافحة معدلات السمنة المرتفعة، وفقا لما ذكرته صحيفة صنداى تايمز.
 
كما وجدت دراسة منفصلة من قبل باحثين في جامعة أكسفورد أن المبادئ التوجيهية الحالية لاحتساء الكحول ربما تكون سخية للغاية.
 
وتقول إليسون تيدستون، كبيرة خبراء التغذية في هيئة الصحة العامة إن البريطانيين يستهلكون سعرات حرارية أعلى من الطبيعى بمعدل بين 200 و 300 سعر حرارى يوميا.
 
وقالت، إن وجبات الطعام "خارج المنزل" سببا رئيسيا لذلك، حيث يروج تجار التجزئة للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مما يشجع على الإفراط في الاستهلاك.
 
وأشارت " اتحدث عن أشياء مثل البيتزا والسندويشات الجاهزة. وسوف نحتاج إلى وضع مبادئ توجيهية، وأظن، سلسلة من الأحكام الخاصة بتخفيض السعرات الحرارية".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة