أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. قنصل مصر بـ"لوس أنجلوس" تلتقى الجالية المصرية بمدينة سياتل

الأحد، 14 يناير 2018 03:09 ص
اليوم.. قنصل مصر بـ"لوس أنجلوس" تلتقى الجالية المصرية بمدينة سياتل طارق محمود" مدير الهندسة التحليلية بشركة بوينج بمدينة سياتل الأمريكة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المركز الإسلامى بمدينة سياتل الأمريكية، اليوم الأحد، لقاءً مفتوحاً بين الجالية المصرية، والسفيرة لمياء مخيمر، قنصل عام جمهورية مصر العربية فى لوس أنجلوس.

 

وفِى هذا الإطار، قال المهندس طارق محمود، مدير الهندسة التحليلية بشركة بوينج بمدينة سياتل الأمريكية،  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا اللقاء جاء بناء على طلب السفيرة لتعزيز الترابط مع الجاليات المصرية بالخارج والتعرف على مقترحاتهم والاستفادة من خبراتهم وخطط دعمهم للاقتصاد المصرى، وإقامة استثمارات بمصر.

 

وأضاف "محمود"، أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع أعضاء الجالية المصرية مسلميها ومسيحبيها بمدينة سياتل الأمريكية البالغ عددهم قرابة 10 آلاف مصرى منهم 3 آلاف مهندس يعملون فى كبرى الشركات الأمريكية منها بوينج وأمازون، متوقعًا مشاركة كبيرة من الجالية استجابة لدعوة السفيرة.

 

يذكر أنه كان هناك محاولة سابقة للجالية المصرية بسياتل لتقديم مساعدات لمصر من خلال إنشائهم لمنظمة "ايز" (المصرية الأمريكية للعلماء والمهندسين)، عام 2012، والتى شارك بها علماء ومهندسون مصريون بالولايات المتحدة الأمريكية، وحاولوا من خلالها تقديم المساعدات والاقتراحات لبلادهم، ولكن توقف العمل بالمنظمة لصعوبة التواصل مع مسئولين مصريين نظرًا لما كانت تمر به البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة