أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلى صعب متهم بالتطبيع مع إسرائيل ومعاداة السامية بسبب "الفستان الأزرق"

السبت، 13 يناير 2018 12:09 ص
إيلى صعب متهم بالتطبيع مع إسرائيل ومعاداة السامية بسبب "الفستان الأزرق" المصمم اللبنانى إيلى صعب والممثلة الإسرائيلية جال جادوت
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما كانت فساتين مصمم الأزياء اللبنانى العالمى إيلى صعب على السجادة الحمراء فى كبرى المهرجانات والأحداث الفنية فى هوليوود تلقى إشادة واعتزاز من متابعيه ومن المهتمين بالموضة فى العالم العربى، فضلاً عن الإشادات أو التعليقات من نقاد الموضة فى العالم، إلا أن الفستان الأخير للمصمم على السجادة الحمراء لحفل "الجالا" وضعه فى ورطة كبيرة بين الاتهام بالتطبيع مع إسرائيل من العرب و"معاداة السامية" من الغرب.
 
 
اشتعلت أزمة "إيلى صعب" الأخيرة بعد أن نشر حسابه الرسمى على انستجرام صورة للممثلة والعارضة الإسرائيلية "جال جادوت مرتدية فستانًا من تصميمه مع تعليق يشيد بجسدها "الخالى من العيوب" فى حفل "الجالا" السنوى بنيويورك".
 
الصورة المحذوفة من حساب إيلى صعب الرسمى
الصورة المحذوفة من حساب إيلى صعب الرسمى
 
أثارت الصورة عاصفة من التعليقات الغاضبة من المعلقين العرب على موقعى انستجرام وتويتر، حيث انتقدوا أن يفتخر المصمم اللبنانى بارتداء ممثلة إسرائيلية فستانه لا سيما وأن هوية الممثلة معروفة للجميع وأنها أيضًا كانت مجندة فى الجيش الإسرائيلى فى وقتٍ سابق وكانت لها تغريدات تؤيد الاعتداء على غزة. واحتجت التعليقات أيضًا على لون الفستان المطابق تمامًا لدرجة الأزرق فى علم إسرائيل.
 
تغريدة فرح شامى
تغريدة فرح شامى
وكان من بين التعليقات ما كتبته "فرح شامى" المنتجة بقناة "الجديد" الفضائية اللبنانية: "ليس لدى مشكلة مع ارتدائها فستان إيلى صعب ولكن لدى مشكلة مع نشر إيلى صعب الصورة والفخر بأن مجندة إسرائيلية سابقة ترتدى فستانه. أرجوك لا تدمر أحد الأشياء القليلة التى تجعل الشعب اللبنانى يشعر بالفخر. إيلى صعب يجعلنا فخورين".
 
تغريدة هبة بيطار
تغريدة هبة بيطار
كذلك علقت "هبة الله بيطار" مقدمة البرامج بقناة الميادين اللبنانية على الصورة وكتبت "من زمان بحب وبحترم إيلى صعب، بس يعنى كتير فرحان إنو فى ممثلة إسرائيلية لبست فستان من عنده؟".
 
بعد الغضب الكبير والانتقادات لإيلى صعب تم حذف الصورة من الحساب الرسمى له دون أى تعليقات على الانتقادات أو الحدث، وهو التصرف الذى التقطته الصحافة الغربية وسرعان ما بدأت عاصفة أخرى من الغضب على "تويتر" تنتقد حذفه الصورة.
 
وواجه المصمم اللبنانى تهمة إضافية وهى "معاداة السامية" حيث نشرت الخبر فرانسيس تاونسند مستشارة الأمن الداخلى السابق فى عهد جورج دبليو بوش وعلقت عليه فى تغريدة لها "يجب أن يدان إيلى صعب بمعاداة السامية. لماذا يفزع اللبنانيون من فستان جال جادوت؟".
 
تغريدة فرانسيس تاونسند
تغريدة فرانسيس تاونسند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة