يحيى راشد: قطاع السياحة وجميع عامليه نجحوا فى رفع أعداد السائحين

الأربعاء، 10 يناير 2018 10:43 م
يحيى راشد: قطاع السياحة وجميع عامليه نجحوا فى رفع أعداد السائحين يحيى راشد - وزير السياحة
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد، وزير السياحة، ان الانجازات التى حققتها مصر خلال السنوات الثلاثة الاخيرة لم تشهدها منذ عقود، مشيراً إلى ان الحكومة الحالية "إصلاحية" ونجحت فى تنفيذ مشروعات قومية ضخمة والبنية الاساسية للدولة.

وأكد وزير السياحة، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، أن قطاع السياحة وجميع العاملين به نجحوا فى استعادة  معدلات السياحة الوافدة وهى فى تزايد مستمر، موضحاً ان منظومة السياحة فى مصر تستوعب 3 ملايين عامل، وإن تقصير شخص واحد فى أداء عمله سيؤثر سلباً على مسيرة القطاع السياحى.

وأضاف يحيى راشد، أن وزارة السياحة تعتمد فى مخططها على إظهار الايجابيات التى تحدث فى مصر لرفع معدلات السياحة الوافدة، مشيراً إلى إدارك الوزارة أهمية التكنولوجيا فى تطوير صناعة السياحة فى مصر.

وأوضح وزير السياحة، أن الوزارة ليس لديها شكوى من ناحية الاعتماد المالى، ولا يوجد مشاكل مالية فى التمويل لحركة السياحة، مشيراً إلى ان الوزارة بدأت بالبحث عن أسواق جديدة خلال العام الماضى، عن طرق حملة مع أحد شركات الحجز الكبيرة والتى استهدفت التسويق فى 27 سوقا سياحيا على مستوى العالم.

ونوه يحيى راشد، إلى أنه  كان يتمنى تحقيق 10 أضعاف ما حققته شركة التسويق السياحية الكبرى، ولكن ما تحقق نقل مصر إلى الخريطة ليجعلها على جميع محركات الحجز، موضحاً ان صناعة السياحة فى العالم تتجه إلى النظام المباشر فى التسويق، بمعنى أن يكون التسويق من الشركات إلى السائح نفسه مباشرة.

وأكد وزير السياحة، أن مصر كانت متواجدة بشكل كافى فى السوق السياحى خلال عام 2017 على مستوى العالم، وذلك رغم الضربات التى تعرضنا لها، موضحاً ان السبب الرئيسى فى التواجد فى السوق العالمى هو التعامل بشكل حكيم وتواجد إدارة أزمات قوية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة