أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدام فيروس زيكا كأحدث علاج فعال لسرطان الدماغ

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 04:45 م
استخدام فيروس زيكا كأحدث علاج فعال لسرطان الدماغ فيروس زيكا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حين أن فيروس زيكا يسبب أضرارا مدمرة لأدمغة الأجنة النامية، لكن اكتشف فريق من العلماء أنه علاج فعال لسرطان الدماغ القاتل.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress"، أظهرت الأبحاث الجديدة من كلية الطب بجامعة واشنطن وجامعة كاليفورنيا أن الفيروس يقتل الخلايا الجذعية لسرطان الدماغ، وهذا النوع من الخلايا الأكثر مقاومة للعلاجات.

 

وتشير النتائج إلى أن القوة المميتة للفيروس التى تسبب إصابة الخلايا فى أدمغة الأجنة، تسبب ولادة الأطفال مع رؤوس صغيرة، يمكن أن تكون موجهة إلى الخلايا الخبيثة فى الدماغ. 

 

وأشار الباحثون إلى أن استخدام فيروس زيكا يحسن فرص العيش على قيد الحياة لمرضى سرطان الدماغ الذين يتوفون فى كثير من الأحيان فى غضون سنة من التشخيص.

 

وقال الدكتور "مايكل دايموند" أستاذ الطب فى جامعة واشنطن لقد أظهرنا أن فيروس زيكا يمكن أن يقتل أنواع الخلايا الدبقية التى تميل إلى أن تكون مقاومة للعلاجات الحالية وتؤدى إلى الموت.

 

وكل عام فى الولايات المتحدة يتم تشخيص نحو ألفى شخص مع ورم "أرومى جليوبلاستوما"، الشكل الأكثر شيوعا من سرطان الدماغ، ومن بين هؤلاء السيناتور الأمريكى جون ماكين الذى أعلن تشخيصه فى يوليو.

 

ونشرت النتائج فى 5 سبتمبر فى مجلة الطب التجريبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة