تيريزا ماى: بريطانيا مستعدة لتكثيف المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى حول بركسيت

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 04:32 م
تيريزا ماى: بريطانيا مستعدة لتكثيف المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى حول بركسيت تيريزا ماى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى أنها تنظر فى احتمال مواصلة إجراء المفاوضات مع الإتحاد الأوروبى فى سعيها لتكثيف مباحثات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى (بريكست) مع الإتحاد.

وقالت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية - فى بيان أدلت به ونقلته صحيفة (ذى اندبندنت) البريطانية - إن الحكومة مستعدة لتكثيف المفاوضات ، مضيفة أنه لم يجر الإتفاق على أى شيء رسميًا بعد ، إلا أنه شيء يمكن مناقشته.


وقالت الصحيفة البريطانية إنه قبل صدور قرار مرتقب من الإتحاد الأوروبى الشهر المقبل حول مواصلة المحادثات المتعلقة بمستقبل الصفقة التجارية ، والتى تعد من أولويات رئيسة الوزراء تيريزا ماى ، ظهرت ادعاءات بأن الإدارة المخولة بشئون (بركسيت) تسعى للتخلى عن الشكل الحالى للمفاوضات.


وأوضحت (ذى اندبندنت) أن مسؤولين فى بريطانيا طلبوا الإنتقال إلى إجراء محادثات بريكست بشكل أسبوعى حتى الوصول إلى إنفراجة فى الأزمة ، وذلك كبديل عن إجراء جولة واحدة من المباحثات كل شهر فى بروكسل.


وجاءت هذه التصريحات بعد الوصول الى نقطة خلاف ، حيث قال كبير مفاوضى الإتحاد الأوروبى مياشل بارنييه فى الأسبوع الماضى إن الحكومة البريطانية تريد عقد صفقة مستحيلة حيث تحتفظ بصلاحيات العضوية فى الإتحاد الأوروبى مع الإنفصال عن الإتحاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

بالعقل

فما تفسيرك لتهجير اللاجئين من بريطانيا؟ ما تفسيرك لتفسير اكثر من شخصية شهيرة بأن بريطانيا ستسدد ما عليها من ديون للاتحاد الاوروبى؟ جميعا على علم بطبيعة الشعب البريطانى فهل ستقبلون اعباء اوروبا الشرقية و فرنسا و كل من على شاكلتهم؟ * الدليل على ما اقول ( رغبتكم فى الانفصال) سيل الاخبار المتعلق بتعثر المفاوضات و المشاحنات بين العمال و المحافظين بسبب الاتحاد الاوروبى...من السهل اثبات وجود صلة قوية بين بريطانيا و الاتحاد بغض النظر عن استمراركم او خروجكم من الاتحاد...انت فى حيرة من امرك : تخشين من فكرة الخروج خوفا من تعرض الاسترلينى للهبوط نتيجة هذه الاخبار ....و فى نفس الوقت تخافين من وجود علاقة بينكم و بين ميركل...لماذا هذا الخوف؟ لأنه سبق و تم الضغطط على ميركل بالاسترلينى و خشيت عليه من الهبوط...و اليوم تنهال علينا الاخبار بتعثر المفاوضات بينكما و عدم حضورك فى لقاء خاص بالهجرة...تريدون الايحاء بأن الصلة انقطعت بينكم و بين ميركل و هذا مستحيل...هناك صلة و صلة قوية...ما الدليل؟ الدليل : ميركل كانت تساورها بشدة فكرة انشاء جيش اوروبى موحد بعيدا عن امريكا..فهل يمكن ان يكون هناك جيش اوروبى بدون بريطانيا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

مفاوضات ايه؟

يونكر كان صريح...بيقولك : الخروج واقع واقع 2019..يعنى دافعين دافعين الميبلغ اللى عليكم ...مش التفاهم مع كوريا الشمالية أفضل بالامتناع عن التصويت فى مجلس الامن؟ يبقى هبوط الاسهم...هبوط الاسترلينى...و عليكم مبلغ لابد من سداده...علاوة على ذلك عودة اليهود الى وطنهم الام بريطانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة