رئيس الوزراء العراقى فى رسالة لأكراد كردستان: لن نسمح بإلحاق أى أذى بكم

السبت، 30 سبتمبر 2017 06:15 م
رئيس الوزراء العراقى فى رسالة لأكراد كردستان: لن نسمح بإلحاق أى أذى بكم حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مكتب حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى، اليوم السبت، رسالة إلى الشعب الكردى مفادها: "أنتم مواطنون من الدرجة الاولى، ولن نسمح بإلحاق أى أذىً بكم وسنتقاسم رغيف الخبز سوية".

 

وجاء فى بيان مكتب العبادى الذى نشر باللغة الكردية اليوم السبت: "إلى شعبنا فى إقليم كردستان، نحن ندافع عن المواطنيين الكرد كما ندافع عن جميع العراقيين ولن نسمح باى اعتداء عليهم، والسيطرة على إيرادات النفط فى إقليم كردستان من قبل الحكومة الاتحادية هى لتأمين رواتب الموظفين فى كافة مناطق الإقليم.

 

وأوضح رئيس وزراء العراق، أن الحكومة المركزية ستحافظ على كافة حقوق ومكتسبات المواطنين، من ضمنهم مواطنو كردستان، مضيفا أن أى قرار يصدر سيأخذ بعين الاعتبار حقوق الشعب الكردى، مؤكدًا على أنهم لن يسمحوا بأى تهديد يتعرض له مواطنو الإقليم.

 

وأشار مكتب العبادى، إلى أن السيطرة على المنافذ الحدودية (البرية والجوية) فى الإقليم من قبل المركز ليس الهدف منها تجويع الشعب الكردى ومنع استيراد المواد الغذائية وفرض الحصار على مواطنى كردستان.

 

وفوض مجلس النواب العراقى خلال الأسبوع الحالى رئيس الوزراء حيدر العبادى باتخاذ سلسة إجراءات ضد إقليم كردستان ردا على استفتاء الاستقلال الذى أجرى يوم الإثنين الماضى.

 

ومن ضمن حزمة العقوبات التى من المقرر أن تتخذ ضد إقليم كردستان هى إعادة انتشار القوات العراقية فى المناطق المتنازع عليها وتعليق الرحلات الجوية فى مطارى أربيل والسليمانية وتسليم المنافذ الحدودية للحكومة المركزية مثل منفذ إبراهيم الخليل بين الحدود العراقية التركية ونفذى باشماخ وبرويز خان على الحدود العراقية الإيرانية.

فى المقابل، صوت برلمان كردستان العراق بالإجماع على رفض جميع القرارات الصادرة عن مجلس النواب والحكومة فى بغداد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة