بالصور.. المعارضة الإيرانية بالخارج تندد بالإعدامات داخل إيران فى معرض بفرنسا

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:13 ص
بالصور.. المعارضة الإيرانية بالخارج تندد بالإعدامات داخل إيران فى معرض بفرنسا المعارضة الايرانية بالخارج
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت المعارضة الإيرانية بالخارج بالإعدامات التى تتم داخل إيران فى معرض أقيم فى ساحة الباستيل بالعاصمة الفرنسية باريس، أمس الجمعة، مطالبة الأمم المتحدة بإجراء تحقيق مستقل فى إعدامات 1988 فى السجون الإيرانية، وبحسب بيان المعارضة، يهدف المعرض إلى لفت الانتباه إلى واحدة من أكثر الجرائم الوحشية فى الدكتاتورية الدينية فى سجونها.

وقالت المعارضة بالخارج أنه تم نصب جدارية  طولها 14 مترا لصور ضحايا الإعدامات،  وبحسب البيان أعدم أكثر من 30 ألف من السجناء السياسيين في صيف عام 1988 فى إيران بعد فتوى من الخمينى ومعظم المسئولين عن هذه الجرائم موجودون حاليا فى مواقع إيرانية رئيسية.

وشهدت الوقفة مداخلات من قبل بعض شخصيات حيث أكد جيلبرت ميتران رئيس مؤسسة فرنسا ليبرتى دانييل ميتران دعم المؤسسة للمقاومة الإيرانية وأوضح أن هذا المعرض هو تكريما لذكرى الماضى المؤلم، ولكن فى الوقت نفسه أيضا المطالبة بالعدالة لتحديد هوية الجناة والحكم عليهم.

وأشار بيار بررسى رئيس حقوق الإنسان الجديدة، ألى الحاجة لتحقيق دولى فى المذبحة ودعا الدول إلى عدم الانخداع بالنظام الإيرانى، قائلا دعونا نراقب أن الإدارة الجديدة  الفرنسية لا تقع فى فخ خداع النظام الإيرانى، وحذرت منظمة العفو الدولية من تدمير المقابر الجماعية، حيث دفن الضحايا فى بعض المدن فى إيران.

المعارضة الايرانية بالخارج
المعارضة الإيرانية بالخارج
تنديد بالاعدامات داخل إيران
تنديد بالإعدامات داخل إيران
معرض للمعارضة يندد بالاعدامات فى فرنسا
معرض للمعارضة يندد بالإعدامات فى فرنسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة