أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان اسم المدير العام الجديد لمنظمة "اليونسكو" فى موعد أقصاه 13 أكتوبر

السبت، 30 سبتمبر 2017 10:26 م
إعلان اسم المدير العام الجديد لمنظمة "اليونسكو" فى موعد أقصاه 13 أكتوبر اليونسكو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) دورته الـ202 خلال الفترة من 4 إلى 18 أكتوبر المقبلين، وذلك برئاسة سفير ألمانيا لدى المنظمة مايكل واربس، فى مقر المنظمة بباريس.

وستشهد هذه الدورة انتخاب مدير عام جديد لمنظمة "اليونسكو"، حيث سيجرى التصويت يوم 9 أكتوبر عن طريق الاقتراع السرى فى جلسات خاصة.

ويتنافس على منصب مدير عام المنظمة حتى الآن ثمانية مرشحين، بعد انسحاب مرشح جواتيمالا جوان ألفونسو فونتسوريا، وهم: مشيرة خطاب من مصر، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وصالح الحسناوى من العراق، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

ويتطلب الفوز توافر أغلبية أصوات المجلس التنفيذى البالغ عددها 58، على أن يُعلن اسم الفائز فى موعد أقصاه 13 أكتوبر المقبل.

ويعتمد المؤتمر العام - خلال دورته الـ39 فى 10 نوفمبر القادم، بمشاركة الدول الأعضاء البالغ عددهم 195 عضوا - اختيار المجلس التنفيذي؛ حتى يباشر المدير العام الجديد للمنظمة مهام منصبه فى 15 نوفمبر، خلفا للبلغارية إيرينا بوكوفا التى شغلت هذا المنصب لفترتين كل منهما مدتها أربع سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة