خبراء أمميون يحذرون: مشروع قانون ماكرون لمكافحة الإرهاب يهدد حقوق الإنسان

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:38 م
خبراء أمميون يحذرون: مشروع قانون ماكرون لمكافحة الإرهاب يهدد حقوق الإنسان الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن خبراء لدى الأمم المتحدة حذروا من أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب الذى يريد أن يمرره الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون يمثل تهديدا على حقوق الإنسان.

 

وأضافت الصحيفة، أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب الجديد يتضمن بنودا شديدة الصرامة والتضييق على المواطنين والمقيمين فى البلاد ويمكن أن يتسبب فى اضطهاد لبعض الفئات خاصة المسلمين كما أنه يهدد حقوق الإنسان فى البلاد حسب ما أوضح أحد الخبراء العاملين مع منظمة الأمم المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مشروع القانون الذى قدمه الرئيس ماكرون يهدف لإنهاء حال الطوارئ المعلن فى البلاد خلال العامين الماضيين بتخويل الشرطة وقوات الأمن نفس الحقوق الموجودة فى قانون الطوارئ ضمن القانون المعتاد.

 

وتنقل "الجارديان" عن فيونولا أولاين الخبيرة فى الأمم المتحدة تحذيرها من أن مشروع القانون يهدد الحقوق الأساسية للإنسان ويتضمن قيودا على حقوق أساسية مثل الحق فى الحرية والأمن وحق الممارسة الدينية.

 

كما نقلت الصحيفة رأى خبير آخر يعمل مع الأمم المتحدة أيضا وهو مايكل فورست والذى يرى أن إقرار مشروع القانون الذى يناقشه البرلمان الفرنسى حاليا سيعنى "فرض حال الطوارئ فى فرنسا بشكل دائم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة